إعلان

بالصور.. محافظة القاهرة تزيل إعلانات واجهات المباني بوسط البلد

03:50 م الخميس 16 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شنت أجهزة محافظة القاهرة، حملة مكبرة بمنطقة وسط البلد، لإزالة جميع إعلانات لافتات المحال التجارية التي تشوه وجهات المباني التاريخية والأثرية بنطاق المنطقة.

وقال اللواء محمد أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إن هذه الحملة التي بدأت أجهزة المحافظة تنفيذها خلال الأيام الماضية تأتي في إطار خطة موسعة للمحافظة لإعادة القاهرة الخديوية إلى سابق عهدها من قبل.

وأضاف عبدالتواب، لمصراوي، الخميس، أن منطقة وسط البلد كانت تضم الكثير من اللافتات الإعلانية المخالفة والتي طمست هوية معالم المباني الأثرية في منطقة وسط البلد.

وأكد نائب محافظ القاهرة، أنه جرى خلال الفترة الماضية تطوير ورفع كفاءة عدد من شوارع وسط البلد، ومن المقرر تطوير المباني التراثية بشكل كامل لإعادتها وجهة سياحية لمصر لأنها تحمل طرازًا معماريًا فريدًا.

وشدد نائب المحافظ، على أن أعمال إزالة الإعلانات من واجهة العقارات مستمرة، لافتًا إلى الانتهاء من إزالة الكثير منها.

يشار إلى أنه على مدار ما يزيد عن أسبوع من بدء حملة إزالة الإعلانات من واجهات المباني التراثية، أزال حي عابدين إعلانات مخالفة بالعقارات رقم (25 - 26 - 32) شارع قصر النيل، والعمارة رقم 4 ميدان مصطفى كامل.

كما أزال حي غرب القاهرة، الإعلانات الموجودة بواجهة العقارات رقم (3 - 25 - 27) شارع طلعت حرب، والعقار رقم (3 - 40 - 42 - 44 - 32) بميدان طلعت حرب، والعقار رقم 15 بشارع عبدالخالق ثروت، وإعلانات بعقارات مختلفة بشارع قصر النيل.

ولفت نائب المحافظ، إلى أن محافظة القاهرة حريصة على سرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع القاهرة الخديوية، لجعل منطقة وسط البلد قبلة للسائحين كما كانت في السابق.

تعليق الصور: محافظة القاهرة تزيل إعلانات واجهات المباني بوسط البلد ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان