إعلان

السيسي يكشف عن مشروع ضخم لأهالي الصعيد: "هتشوفوه قريب"

11:47 ص الأربعاء 15 أغسطس 2018

كتب- محمد نصار:
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح مشروعات أخرى بأشكال متنوعة في الصعيد، لتوفير مزيد من فرص العمل لأهالي الصعيد، مؤكدًا: "هتشوفوا خلال الفترة القادمة افتتاح مشروعات أخرى".

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمنت والرخام والجرانيت في بني سويف، اليوم الأربعاء: "مش هقول بنفكر في إيه أو بنخطط إيه لشباب 4 محافظات في الصعيد، وهتكون دي جهد منا في تزويد هذه المحافظات، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، أن نعطيهم فرصة لشبابهم، لعدد من الأفدنة التي يتم حصرها خارج حدود الريف المصري".

وتابع الرئيس، أنه يتم حاليًا بحث حجم المياه المطلوب لهذه الأرض وسبل توفيرها، وكذلك كل ما يتعلق بمحطات الطاقة الشمسية التي سيتم تنفيذها.

وأوضح السيسي، أن هذا المشروع الذي يتم العمل عليه حاليًا ينفذ على مساحة (200 - 300 - 400) فدان، تبحث الدولة عن توفيرهم، وفقًا للشروط المطلوبة.

ونوه الرئيس، إلى تزويد هذا المشروع بعدد من آبار المياه، ومشروعات البنية الأسياسية المطلوبة، بتسهيلات على الأقل لن يكون فيها دفعة مقدمة من الشباب، وهذا يحتاج من المحافظات الأربع أن يبدأ الشباب ومديري الأمن لوضع الآليات وكيفية الوصول بتجرد لإعطاء المستحق لهذه الأرض.

وأنهى الرئيس حديثه، قائلًا: "علشان الشاب يشتغل ويجتهد بدل ما يفكر يهاجر داخل مصر أو خارجها، وخلال شهرين هتكون النتائج وصلت ويتم إعلانها على أن يتم تسليم الأرض للشباب في غضون عام أو أكثر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان