إعلان

"البحوث الإسلامية": خطة موسعة للمقاهي الثقافية بالأحياء السكنية

10:28 ص الثلاثاء 14 أغسطس 2018

مجمع البحوث الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، بدء التوسع في أنشطة المقاهي الثقافية في المناطق والأحياء السكنية بمحافظات الجمهورية، لتحقيق مزيد من الاتصال الفعال بين الوعاظ وجميع فئات وشرائح المجتمع، بعد النجاح الذي حققته المقاهي منذ إطلاقها عام 2016.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن فكرة تواصل وعاظ الأزهر الشريف مع المواطنين في "المقاهي الثقافية" والتي ينظمها المجمع بجميع محافظات الجمهورية، بدءا من أسوان وحتى الإسكندرية شهدت قبولًا كبيرًا من جانب المواطنين باعتبارها تقدم رسائل توعوية بشكل يلاءم بعض الشرائح المجتمعية المختلفة، ويحقق تأثيرًا جيدا في عملية التواصل مع الجماهير، من خلال معايشة قضايا وهموم المواطنين وتبسيط المعاني لهم وبعث الأمل في نفوسهم واستعادة قيم التراحم والمحبة والشهامة والمروءة والتكافل وحب الوطن.

وأضاف في بيان له الثلاثاء، أن البرنامج التوعوي للمقاهي الثقافية يركز أيضا على العديد من المفاهيم المهمة التي ترتبط بواقع الناس.

ويأتي إطلاق هذه المقاهي في إطار تنويع أشكال التواصل بين وعاظ الأزهر والجماهير؛ خاصة في مواجهة الأفكار المتطرفة والدخيلة على المجتمع، كأحد أنشطة المجمع ضمن الخطة الاستراتيجية للمجمع خلال السنوات الأربع المقبلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان