إعلان

وزيرة الثقافة تنهي أزمة احتجاز فنان عرائس مصري في مطار موسكو

05:05 م الإثنين 13 أغسطس 2018

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

قالت المؤلفة المسرحية رشا عبدالمنعم، إن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتورة هبة يوسف، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بالوزارة، نجحا في إنهاء الأزمة التي ألمت بزوجها فنان العرائس محمد فوزي، في مطار موسكو بسبب تمزق جواز سفره.

وقالت "عبدالمنعم"، لمصراوي: "تواصلوا معي ثانية بثانية، وعملوا محاولات مضنية للتفاهم من خلال وزارة الخارجية مع سلطات مطار موسكو المتعسفة، وعندما فشلوا في المفاوضات سارعوا بحجز تذكرة على أول رحلة ترانزيت، على طائرة أبوظبى لمصر واستقلها فوزي منذ قليل، في طريقه للقاهرة".

كان الفنان محمد فوزي، استغاث مساء أمس عبر حسابه على موقع "فيس بوك"، من احتجازه في مطار موسكو، بسبب تمزق جواز سفره، وهو ما دفع السلطات الروسية لرفض اتمام إجراءات عودته للقاهرة.

وكتب "فوزي": "السفارة الروسية في مصر منحتني التأشيرة على الباسبور، وفي المطار قالك الباسبور متبهدل ومهترئ، فقط تعنت، وقرروا إنهم يمنعوني من استكمال الرحلة وأفضل محجوز لحد ما يبقى في طيارة يوم الثلاثاء والفرقة سافرت من غيري.. وطبعًا غير التذاكر اللي غلط والتأشيرة غلط ونروح مطار القاهرة وتترفض التذاكر ونام فى الشارع ونستنى لتانى يوم".

وأضاف "فوزي": "مفيش أي حد يعرف إننا مسافرين من السفارة المصرية ولا حد عارف عننا أي حاجة كأننا مسافرين في السر.. ودلوقتي بدفع التمن عشان سمعة مصر.. أنا محجوز عشان مالناش حد.. ولأني على حق ولأن التأشيرة وكل الأوراق سليمة.. لكن تعنت قنصل المطار عشان الباسبور بيقول متبهدل بعد ما الموظفين تسببوا في تقطيع الورقة الأولى. اللي الجوازات والسفارة بتاعتهم منحتني الخروج من البلد".

وكان "فوزي" يشارك الفرقة المصرية في مونديال العرائس روسيا 2018، ضمن عرض خيالات 7.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان