إعلان

"بصيرة": جمع البيانات من الجمهور بتوظيف التكنولوجيا

11:55 ص الإثنين 13 أغسطس 2018

مؤتمر الاستفادة من الجمهور العام في توفير بيانات أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال الدكتور ماجد عثمان، الرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، إن جمع البيانات من الجمهور العام، يأتي بتوظيف التكنولوجيا والتقنيات المتاحة، وتحفيز القدرة الإبداعية لخدمة أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف عثمان، خلال كلمته في مؤتمر "الاستفادة من الجمهور العام في توفير بيانات أهداف التنمية المستدامة"، اليوم الاثنين، أن أجهزة الإحصاء التابعة للدولة، تقف ضد الخروج عن النسق التقليدي لجمع البيانات، ولكن هناك تطور في هذا المجال لا يستطيع احد توقيفه.

وتابع: "توفير البيانات يعتمد على الذكاء الاصطناعي، والمشاركة المجتمعية في صنع القرار؛ لتحفيز وجود سياسات مختلفة، تساعد في التغلب على المشاكل، أو توظيف رأي الحمهور في تقييم برامج التنمية".

ونوّه عثمان، إلى أن استخدام الجمهور العام في توفير الييانات، يخطو أولى خطواته في مصر، مضيفًا: "من الممكن استخدامه في عمل استطلاع حول جدوى نظام التعليم الجديد، والتأمين الصحي، والحوكمة والمساءلة، وبرامج الإصلاح الفعلي وتطبيقها عن طريق مؤسسات مستقلة بعيدًا عن الحكومات".

وفيما يخص التحديات التي تواجه جمع البيانات، أوضح عثمان أن هناك عددًا من التحديات في مقدمتها الحفاظ على خصوصية البيانات الفردية، والوصول للبيانات من خلال توقيع برتوكولات مع المؤسسات التي تتولى ذلك، علاوة على التأكد من الحصول على بيانات حقيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان