إعلان

"التعليم": تدريب معلمي الانجليزي بالمدارس ع​لى المنظومة الجديدة

05:44 م الأحد 12 أغسطس 2018

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بتدريب معلمي اللغة الانجليزية للصفوف الأولى، بالمدارس الحكومية، والخاصة، والمعاهد القومي، على المناهج الجديدة.

وقال أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التعليم، في بيان صحفي، إن تدريب المعلمين يأتي لتحقيق مبدأ العدالة والمساواه بين الطلاب دون استثناء، وذلك من خلال إعداد معلمي الصفوف الأولى وتسليحهم باستراتيجيات التعلم الحديثة.

وقال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إن العمل على تنمية المعلم ووضعه على الطريق الصحيح من أجل تعليم أفضل، هو شغله الشاغل، الذي لا يبخل فيه بكل ما هو متاح من أجل تبلية رغباته وتحقيق التنمية المستدامة التي تساعد على بناء شخصية الطفل من خلال الأنشطة المصاحبة، التي تنمي التفكير الابتكاري والإبداعي عند الطفل.

بدوره تفقد ياسر عبدالعزيز، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص والدولي، البرنامج التدريبي بداخل المدينة التعليمية، برفقة الدكتور أحمد حشيش، رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، وإيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الانجليزية.

وخلال تفقده القاعات التدريبية، أشار عبدالعزيز إلى أن هؤلاء المعلمين هم النواة التي تؤهل لنقل الخبرات لتدريب باقي زملائهم بمديرياتهم التعليمية المختلفة، مؤكدًا على احتياج تدريس هذه المناهج للتكامل بين المُعلمين بجميع التخصصات؛ لتنفيذ الأنشطة التعليمية الخاصة بها.

وأضاف أن معلمي مادتي الرياضيات والعلوم يستطيعان بعد تلك التدريبات دخول الحصة وشرح كتب الباقة للصف الأول الابتدائي، واستخدام التقنيات التكنولوجية في البحث عن المعلومات والمواد الإثرائية لها، وخاصة بنك المعرفة بجانب الاستعانة بمعلمي التربية الفنية في إعداد بعض الوسائل التعليمية الخاصة بالموضوعات بطرق مبسطة.

وأوضح عبد العزيز، أهمية دور معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الرسمية، والقومية، واللغات في نقل خبراتهم لباقي زملائهم معلمي المواد أثناء تدريس كتب الباقة بجانب تدريسهم لمادة اللغة الإنجليزية، مؤكدًا على توحيد كتب اللغة الإنجليزية بهذه المدارس في جميع المحافظات.

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد حشيش، على أنه يجري تدريب (138) معلمًا وموجهًا كمدربين رئيسيين للغة الإنجليزية لمراحل (KG1, وkg2, والأول الابتدائي) لتدريب عدد (3000) مُعلم بمحافظاتهم، مشيرًا إلى أهمية التدريب في التفاعل بين المدرب والمتدرب والمحاكاة التمثيلية لما سيحدث بعد ذلك في الفصول، وحصول المتدرب على الحقيبة التدريبية بداخلها (كتب لدليل المتدرب، ودليل المُعلم، واسطوانات مدمجة متضمنة المواد والأنشطة التدريبية).

وأوضحت إيمان يوسف، مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، أن الوزارة أنهت جميع الاستعدادات لتوفير سبل الراحة لجميع المُعلمين أثناء تلقي التدريبات، والتنسيق بين جميع المحافظات لبدء المرحلة الأولى للتدريب مما يضمن إشراك جميع الفئات.

وأكد الدكتور حسن فارس، رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعليم في الصفوف الأولى، أن الوزارة تبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الهدف المرجو ونجاح نظام التعليم الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان