إعلان

ننشر منهج اللغة الإنجليزية لأولى ابتدائي بالنظام الجديد

04:06 م الأحد 12 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أجزاء من كتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي، بالنظام الجديد المقرر تطبيقه اعتبارًا من 1 سبتمبر المقبل.

وتطبق وزارة التربية والتعليم، نظامًا تعليميًا جديدًا، يبدأ بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2018/ 2018، والذي ينطلق في 1 سبتمبر المقبل بالنسبة للصفوف الأولى.

من جانبها قالت عبير أحمد، مؤسس صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم" على "فيسبوك"، إن أولياء الأمور اطلعوا على المنهج وتباينت آرائهم بشأنه، ففي حين يرى البعض أن منهج اللغة الإنجليزية الجديد لا يؤسس التلاميذ جيدًا، يرى آخرون أنه مناسب للمرحلة السنية للتلاميذ وخالي من الحشو.

ولفت بعض أولياء الأمور إلى أن المنهج درسه الطلاب في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس التجريبية والخاصة، وبالتالي فإنه أقل من مستوى الطالب في الصف الأول الابتدائي: "ده تهريج مش تبسيط، هو مفيش وسط، إما صعب جدًا وإما دون المستوى؟"، مطالبين بإعادة المستوى الرفيع لأنه يؤسس الطلاب في اللغة.

وفي المقابل، رأى عدد من أولياء الأمور أن المنهج جيد جدًا، ويناسب المرحلة العمرية للطفل: "مش كل الطلاب عباقرة، خليهم يتبسطوا، أفضل حاجة إنهم شالوا الحشو، وعقبال باقي المراحل".

وطالبت عبير أحمد، وزارة التربية والتعليم، بنشر منهج الصف الأول الابتدائي كاملًا عبر الموقع الرسمي للوزارة، حتى يطلع عليه أولياء الأمور بشكل كامل.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن المركز القومي للمناهج وضع مناهج النظام التعليمي الجديد، بالتعاون من خبراء تعليم داخل مصر وخارجها.

وأضاف الوزير، في تصريحات سابقة، أن المناهج الجديدة تناسب المرحلة العمرية للطلاب، وخالية من الحشو والتكرار، وتتفق والمدة الزمنية للعام الدراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان