إعلان

"زراعة النواب" تدعو لتبادل الخبرات بين دول إفريقيا لإحداث تكامل غذائي

02:33 م السبت 11 أغسطس 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي وأحمد علي:

أشاد كونيه دوجنون، رئيس لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بالبرلمان الإفريقي، بمجلس النواب المصري، وذلك خلال إدارته لورشة العمل التي استضافها مجلس النواب برئاسته، تحت رعاية نيباد "الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا"، واتحاد شمال المغرب العربي.

وقال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب المصري، إن كل دول العالم بها فائض غذاء، ماعدا دول إفريقيا، داعيًا للنهوض بالعملية التنموية بدول القارة لمواجهة الجوع.

وقدم "تمراز"، شكره لكل الوفود البرلمانية، التي حضرت من دول إفريقيا للمشاركة بورشة العمل للحديث عن الأمن الغذائي الإفريقي، وآليات مواجهة الجوع من خلال أي تعاون بسيط بمجال الأمن الغذاىي.

وتساءل "تمراز": "هل نحن مع البحث العلمي في تطوير الزراعة؟"، داعيًا إلى ضرورة الاعتماد على البحث العلمي، لإنتاج مبيدات للمحاصيل الزراعية لا تفرز عن أمراض، والاستغلال الأمثل للثروة الحيوانية بإفريقيا والسودان، وتعزيز الشراكة المصرية والإفريقية، وزيادة التعاون الثنائي لتحقيق التنمية المستدامة، ورفع إنتاجية المحاصيل بإفريقيا.

وشدد وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، على أهمية نقل التكنولوجيا الزراعية المصرية لدول القارة الإفريقية، ونشر التكنولوجيا بالميكنة الزراعية للتقليل من الفائض أثناء الحصاد، وتعزيز الناتج الزراعي باستخدام التقنيات الحديثة، مطالبًا بتبادل قواعد البيانات بين الدول لإحداث تكامل غذائي بينها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان