إعلان

"الزراعة" توافق على استيراد سلالات مميزة من الأغنام والماعز

10:42 ص الجمعة 10 أغسطس 2018

أرشيفية

كتب- أحمد مسعد:

وافقت لجنة الفحص الفني لطلبات استيراد وتصدير الحيوانات والدواجن، بجميع مراحلها وأنواعها وآلاتها ومعداتها ومنتجاتها، والمُشكلة بالقرار الوزاري بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، على استيراد سلالات جديدة من الأغنام والماعز تدخل لأول مرة البلاد.

وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن تلك السلالات من الأغنام والماعز تتميز بمعدلات الأداء الإنتاجي والتناسلي العالي وسرعة التأقلم والتكيف مع الظروف البيئية المصرية.

وأضافت محرز، في بيان، الجمعة، أن الوزارة سمحت باستيراد سلالتين من الأغنام وسلالة من الماعز، تتميز إحدى سلالات الأغنام التي جرى الموافقة على استيرادها بالإنتاج المرتفع من الحليب الذي يزيد عن 2.5 لتر/ يوم ولمدة 8 أشهر تقريبًا، أما السلالة الأخرى تتميز بنسبة التوأمية العالية وغير موسمية التناسل، ويمكنها التناسل على مدار العام وهي ثنائية الغرض تربى من أجل إنتاج اللحم والصوف.

وبالنسبة لسلالة الماعز التي جرت الموافقة على استيرادها، قالت محرز، إنها تتميز بمعدلات النمو السريعة وخصائص الذبيحه المتميزة وصفات أمومة ومناعة عالية ترعى صغارها بشكل جيد وتجعلها تقاوم الأمراض، كما يمكنها التناسل والتكاثر على مدار العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان