إعلان

مساحته 3 آلاف متر.. ننشر تفاصيل إنشاء متحف الطفل داخل "المصري الكبير"

08:00 ص الجمعة 10 أغسطس 2018

المتحف المصري الكبير

كتب- يوسف عفيفي:

قال أسامة أبو الخير، مدير عام الترميم بالمتحف المصري الكبير، إن الحكومة وضعت الأطفال على رأس اهتمامها عند بداية العمل على إنشاء المتحف الكبير بتخصيص مساحة داخل المتحف لإنشاء "متحف للطفل" بالداخل، وسيستقبل أطفال الحضانات والمدارس بهدف زرع الثقافة الأثرية داخلهم.

وأضاف أبو الخير لمصراوي، أن مساحة المتحف حوالي 3 آلاف متر مربع وسيضم مستنسخات أثرية لتنمية الثقافة الأثرية داخل الأطفال، متابعًا: "تلك المستنسخات يستطيع أن يلمسها الطفل كونه يشعر بحاسة اللمس أكثر من حاسة النظر، كما أن الإدارك العقلي عنده قليل وبالتالي حاسة اللمس عنده أكثر".

وأكد مدير عام الترميم بالمتحف المصري الكبير، أن متحف الطفل سوف يكون متاحا للأطفال المصريين والأجانب، وسيتم تخصيص تذاكر للزيارة بأسعار زهيدة للغاية مراعاة للأسر المصرية.

وأوضح أن المتحف سوف يضم ورش عمل للحرف الأثرية القديمة، ويستطيع الطفل أن يستمتع في المنتزهات التي سوف يوفرها المتحف، كما سيتم تخصيص مطعم خاص بهم، وتخصيص موظفين لديهم تربية متحفية لكيفية التعامل مع الأطفال.

وكان قال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصري الكبير، ذكر بأن المتحف يسير بخطط واثقة للانتهاء منه معماريا وتجهيز القطع الأثرية وقاعات العرض المتحفي وافتتاحه عام 2020، وبالتالي سيقدم المتحف تجربة متكاملة سواء للمواطن المصري أو السائح الأجنبي الذي يحب أن يقضي يوما متكاملا في هذا المكان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان