إعلان

وزيرة الهجرة: بروتوكول لمعادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية قريبًا

11:53 ص الإثنين 09 يوليو 2018

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

كتبت- مروة شوقي:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن وزارة النقل الإيطالي أرسلت موافقتها المبدئية على مقترح البروتوكول الذي يقضي بمعادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية.

جاء ذلك بعدما تلقت الوزارة عبر التطبيق الذي أطلقته لاستقبال اقتراحات واستفسارات المواطنين على الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة، عدة استفسارات حول ما تم التوصل إليه في ملف بحث معادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية.

ونوهت مكرم، وفق بيان الوزارة، إلى أن هناك تعاونًا وثيقًا بين وزارات الخارجية والداخلية والهجرة للانتهاء من مراجعة المختصين لكافة البنود ليكون الاتفاق ملبيًا لطموحات المواطنين، وسيتم التوقيع قريبًا.

وأوضحت مكرم، أهمية هذه الخطوة، لتقنين أوضاع المصريين في إيطاليا ومساواتهم بإخوانهم من عدة دول في الإقليم مثل الجزائر والمغرب بالموافقة على معادلة رخص قيادتهم، مشيرة إلى أن تنفيذ تلك الخطوة سيخدم أكثر من 200 ألف مصري هناك.

كانت نبيلة مكرم، في زيارة إلى روما في فبراير الماضي ضمن جولتها المكوكية في أوروبا لحشد ‏المصريين بالخارج من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتقت خلالها مع الجانب الإيطالي مع ووفد من وزارة الداخلية المصرية لبحث معادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية.

وجرى خلال الاجتماع، عرض مذكرة بها موافقات من الجانب المصري على التعديلات الإيطالية الخاصة بالاتفاقية المشتركة بين البلدين لتبادل رخص القيادة، والتي وعدت بدورها بتنفيذ هذا المقترح بعد استيفاء ودراسة كل ما قدمته اللجنة، وإبلاغ وزارة الخارجية المصرية بموافقتها على تنفيذ المقترح.

والتقت السفيرة نبيلة مكرم مسبقًا في القاهرة، بالسفير ‏الإيطالي لدى مصر جيامباولو‎ ‎كانتيني، بمقر وزارة الهجرة بالقاهرة، وطالبت بالتنسيق مع السلطات الإيطالية المختصة بحث خطوات ‏تنفيذية لمعادلة رخصة القيادة للمصريين المقيمين في إيطاليا، والتي يتطلب إعادة إصدارها هناك مبالغ مالية مرتفعة وإجراءات معقدة، وقد نسق بالفعل هذا اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان