إعلان

بصورة البطاقة.. تعرف على كيفية الحصول على لحوم أضاحي "الأوقاف"

04:46 م الأحد 08 يوليه 2018

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كتب- محمود مصطفى:

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، التعاقد مع وزارة التموين لتوريد 200 طن من لحوم الأضاحي كمرحلة أولى لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، إن قيمة الصك هذا العام تبلغ 1500 جنيه، وتم تحديده من قبل لجنة ثلاثية مشكلة من وزارات "الأوقاف والتموين والتضامن الاجتماعي"، مشيرًا إلى أن قيمة الصك تذهب بالكامل إلى مستحقيها دون خصم أي مبالغ للقائمين على جمعها أو المشرفين على الذبح.

وأوضح رئيس القطاع الديني، أن وزارة التضامن الاجتماعي أعدت قاعدة بيانات تسترشد بها وزارة الأوقاف، عند توزيع لحوم الأضاحي، منوهًا إلى أن وزارة التموين تقوم بالذبح والتشفية والتبريد والتغليف في عبوات تزن كل منها كيلو جرامًا واحدًا.

وأضاف جابر طايع، أنه يتم منح كل أسرة مكونة من 3 أفراد (كيلو جرامًا واحدًا) من لحم الأضاحي، والمكونة من 4 أفراد (2 كيلو جرام)، مطالبًا أي أسرة تريد الحصول على لحوم الأضاحي بالتوجه إلى إدارة الأوقاف أو المسجد التي تسكن بالقرب منها، وتسليم صورة من بطاقة الرقم القومي لمدير إدارة الأوقاف أو إمام مسجد الحي التي تتبع له الأسرة.

وتابع رئيس القطاع الديني، أن وزارة الأوقاف توزع لحوم الأضاحي على جميع المحافظات طبقًا لعدد سكان كل محافظة، كاشفًا أن الوزارة تحرص على تخفيف العبء عن كاهل الفقراء والمحتاجين.

وذكر جابر طايع، أن عملية توزيع لحوم الأضاحي على الفقراء والمساكين تتم تحت إشراف إمام المسجد الذي به المنطقة، لأنه يكون على دراية تامة بالأهالي المتواجدين بها، لافتًا إلى أن شراء صكوك الأضحية متوافرة ببنوك "المركزي والأهلي ومصر"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان