إعلان

وزير الري يفتتح عدة مشروعات بجنوب سيناء للحماية من السيول - صور

01:54 م الأحد 08 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الأحد، عددًا من المشروعات الخاصة بأعمال الحماية من أخطار السيول بمحافظة جنوب سيناء، ورافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وتضمنت الزيارة، توقيع بروتوكول الحماية الموقع مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ممثلًا في الشركة الوطنية للمقاولات بمدن نوبيع ودهب وسانت كاترين.

واستهل وزير الري، جولته بافتتاح عدد من مشروعات الحماية تضمنت حاجز إعاقة بمنطقة الصاعدة البيضا في مدينة نوبيع بطول 215 مترًا، وبتكلفة بلغت نحو 2 مليون جنيه، حيث يهدف الحاجز إلى حماية المنشآت الحيوية بمنطقة المزينة والميناء، وطريق دهب ونوبيع من أخطار السيول.

وتتضمن الجولة افتتاح سد وادي الإسباعية بسانت كاترين بسعة تخزينية تقدر بـ100 ألف م3، بتكلفة نحو 5.4 مليون جنيه، بهدف حماية المنطقة المحيطة من أخطار السيول.

وافتتح "عبدالعاطي"، بحيرتين في سانت كاترين بسعة تخزينية تبلغ 500 ألف م3، وبتكلفة تقدر بنحو 12.3 مليون جنيه.

وذكر "عبدالعاطي"، خلال زيارته للمحافظة، أن الوزارة تنفذ حاليًا عدد من مشروعات أعمال الحماية من أخطار السيول، والمتواجدة في 16 موقعًا بالمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت نحو 215 مليون جنيه، تتضمن 6 بحيرات صناعية، و8 سدود، وحاجز إعاقة، وتأهيل وصيانة سدين، مشيرًا إلى أن تلك الأعمال تستهدف حصاد كميات من مياه السيول تقدر بنحو 7 مليون م3 من المياه.

وقال وزير الري، إن شحن الخزان الجوفي يسهم بشكل مباشر إلى توطين البدو بالمنطقة والتنمية المستدامة لأهالي المنطقة، وحماية المنشآت الحيوية والطرق والمدن من أخطار السيول.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان