إعلان

لطلاب الثانوية العامة.. ننشر قائمة الجامعات الخاصة المعتمدة

12:53 م الخميس 05 يوليو 2018

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

كتبت- داليا شبل:

أعلن المجلس الأعلى الجامعات الخاصة والأهلية، بدء تقديم طلاب الثانوية للالتحاق بالجامعات الخاصة، 29 يوليو الجاري، وفقا للشريحة الأولى التي تنتهي في 8 أغسطس المقبل، لتبدأ في اليوم التالي الشريحة الثانية، والتي تمتد حتى نهاية أغسطس.

وفي هذا الصدد ينشر مصراوي، قائمة بأسماءالجامعات الخاصة والأهلية المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي، المدرجة بتنسيق الجامعات هذا العام، والتي تضم: "جامعة 6 أكتوبر، والجامعة الألمانية، وجامعة الأهرام الكندية، وجامعة سيناء والجامعة الفرنسية، وجامعة فاروس، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب".

وتشمل القائمة كذلك: "جامعة مصر الدولية، والجامعة البريطانية، والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، وجامعة المستقبل، والجامعة المصرية الروسية، والجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني، وجامعة بدر، وجامعة النهضة، وجامعة الدلتا".

كما شملت القائمة: "جامعة النيل (جامعة أهلية)، وجامعة هليوبوليس، والجامعة العربية المفتوحة، وجامعة دراية، وجامعة حورس، والجامعة الصينية، وجامعة الجيزة الجديدة".

وكان "الأعلى للجامعات الخاصة"، أعلن الحد الأدنى للتقدم للطلاب المصريين على النحو التالي: 95% الطب البشرى، و90% كليات (طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي)، و80% الهندسة، و70% كليتا (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)، و70% كليتا (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)، و60% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة)، و62% كليات (اللغات والترجمة، الإعلام)، و55% باقي الكليات.

وفى تصريح لمصراوي قال الدكتور صديق عبدالسلام، أمين مجلس الجامعات الخاصة، إنه لا يوجد تنسيق إلكتروني للجامعات الخاصة، موضحًا أن التقدم للكليات المختلفة بالجامعات الخاصة، يكون عن طريق الجامعة نفسها، ويتوجه الطالب إلى الكليات التي يرغب في الالتحاق بها، ويقدم أوراقه إلى الإدارة المعنية بذلك، طبقا للحد الأدنى لمجموع تلك الكليات.

وتابع أمين الأعلى للجامعات الخاصة، أن تنسيق الجامعات الخاصة يكون داخليًا بالوزارة، وتتقدم كل جامعة للمجلس بقوائم الطلاب الذين تقدموا إليها، ويبدأ فحص تلك القوائم والتأكد من توافقها مع الحد الأدنى للقبول بها، مشيرًا إلى أن نظام القبول بالجامعات الخاصة لا يشترط التوزيع الجغرافي للطلاب فقط يلتزم بمعيار المجموع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان