إعلان

استمرار التسجيل في منتدى "إجازتك بوطنك" حتى ١٥ يوليو الجاري

06:24 م الأربعاء 04 يوليه 2018

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

كتبت - مروة شوقي:

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استمرار تسجيل البيانات لحضور المنتدى الأول الذي تنظمه الوزارة للمصريين المغتربين الذين يقضون إجازتهم في مصر، وذلك حتى 15 يوليو الجاري.

كانت الوزارة قد أعلنت انطلاق المنتدى يوم السبت الموافق 28 يونيو الجاري، تحت شعار "في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك".

وصرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بأن هذا المنتدى يهدف إلى تعزيز ارتباط المصريين بالخارج وأبنائهم بالوطن وتفعيل التواصل معهم، وذلك من خلال فتح حوار مباشر بينهم وبين المسؤولين في مصر، وطرح كافة الأسئلة والاستماع لكافة الآراء دون أي تحفظات، وكذلك الترويج لمشروعات بهدف جذب استثماراتهم للمشاركة مع أبناء وطنهم في مسيرة التنمية.

وأضافت "مكرم" أن المنتدى يستهدف أيضًا مناقشة المشكلات المختلفة التي تواجه المصريين في الخارج، والاستماع للحلول المقترحة حسب رؤيتهم، وكذلك الاستماع إلى أفكارهم ومحاولة تطبيقها مع الجهات المعنية الأخرى، مشيرة إلى أنه سيتم دعوة ممثلين عن الوزارت المعنية مثل الدفاع والداخلية والإسكان والاستثمار، لتعظيم الاستفادة من اللقاء والرد على كافة استفسارات المواطنين بالخارج.

من جانبه، صرح اللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، بأن الوزارة بدأت في تلقي أفكار ومحاور وطلبات من المصريين بالخارج لمناقشتها بالمنتدى من خلال مبادرة "اطرح فكرتك"، وتنظيم التواصل مع الجهات المسؤولة التي يرغبون في مخاطبتها خلال فترة انعقاد المنتدى ، موضحا أن هناك اقبالا كبيرا علي التسجيل والمشاركة من مختلف بلاد العالم .

جدير بالذكر أن تسجيل البيانات مستمر حتى يوم 15 يوليو الجاري، عبر التطبيق الإلكتروني الذي قامت الوزارة بتدشينه لتسجيل بيانات المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في حضور المنتدى، وطرح أهم المحاور الراغبين في مناقشتها وذلك على الرابط التالي:​ اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان