إعلان

وزير الطيران: تطوير تقنيات استخدام المجال الجوي بما لا يخل بالاتفاقيات الدولية

04:24 م الثلاثاء 31 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

قرر الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، تحقيق أعلى معدلات السلامة الجوية والأمن بشركات الطيران والمطارات المصرية؛ لدعم صناعة النقل الجوي في مصر.

وشدد "المصري"، على أهمية الرقابة على عمليات التأمين والجودة، وتوفير أقصى درجات الأمان والسلامة في أداء شركات الطيران العاملة سواء المصرية أو الأجنبية، إضافة إلى تطوير إجراءات استخدام المجال الجوي المصري والتقنيات المساعدة بما لا يخل بالاتفاقيات الدولية.

وأصدر "المصري"، تعليمات بضرورة تطوير غرفة إدارة الأزمات بسلطة الطيران المدني، طبقًا لأحدث النظم العالمية لمواجهة الأزمات الطارئة، وكيفية التعامل معها ووضع الحلول المناسبة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للفريق يونس المصري لمبنى سلطة الطيران المدني، وكان في استقباله الطيار سامح الحفني، رئيس السلطة.

وتفقد وزير الطيران كل الإدارات العاملة بسلطة الطيران المدني، والتي شملت العمليات الجوية، وصلاحية الطائرات، والإجازات، والأهليات، وقياسات الملاحة الجوية، وسلامة مقاييس المطارات.

واستمع الفريق يونس المصري لشرح تفصيلي من رئيس السلطة عن طبيعة العمل، الذي يتم بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الدولية، وعلى رأسها المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو"، من تحديد سياسة النقل الجوي، والإشراف على تطبيقها، وإصدار دليل الطيران المدني، وإعلانات الطيارين، والخرائط الملاحية وغيرها من النشرات والإحصاءات المتعلقة بالطيران المدني.

وتابع "الحفني" الحديث عن مهام وأنشطة السلطة، التي تصدر شهادات الصلاحية والتسجيل للطائرات، ووضع الأنظمة الخاصة برسوم الطيران، ومنح تراخيص المطارات وتشغيلها، وتعرف الوزير على آلية التنسيق بين غرفة الطوارئ والمطارات المصرية ومتابعة سير العمل بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان