إعلان

الرقابة الإدارية: 14 مليار جنيه حصيلة "القيمة المضافة" على السيارات في 2015

02:45 م الأحد 29 يوليو 2018

مؤتمر الشباب السادس

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس أيمن رمضان عضو هيئة الرقابة الادارية، إنه حتى الآن لم يجرِ تحصيل القيمة المستهدفة من ضريبة القيمة المضافة.

وأضاف رمضان، خلال كلمته بجلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة"، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب، الذي تستضيفه جامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمؤتمر الشباب اليوم، أن المنظومة المعلوماتية الحديثة تربط قواعد البيانات، والمتمثلة في الضرائب العامة وضرائب القيمة المضافة، والجمارك، والسجل التجاري، بهدف إصلاح المنظومة الضريبية.

ولفت إلى تحديد ما يقرب من ألف شركة تعمل في قطاع تجارة السارات، ووجدنا أن حجم المشتريات سواء مستوردة أو في الداخل يصل إلى 30 مليار جنيه عام 2015، ويجرى سداد 14 مليار جنيه كضريبة قيمة مضافة، عن الألف شركة.

ونوه إلى رصد 6 آلاف شركة، تعمل الأكثر منها في مجال تجارة الجملة، ووجدنا أن قيمة المبيعات تساوي قيمة المشتريات، ما يدل على عدم تحصيل الضرائب بالشكل المطلوب.

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساء.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان