إعلان

"عبدالغفار": نظام التعليم الحالي لا علاقة له بالفكر الإبداعي

04:24 م السبت 28 يوليو 2018

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن نظام التعليم الحالي يعتمد على الحفظ والتلقين، ولا علاقة له بالفكر النقدي أو الإبداعي أو التحليل ومهارات التواصل أو القدرة على الاستنتاج، مشيرًا إلى أن نظام الامتحانات الحالي لا يقيس مهارات الطالب.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال كلمته بجلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، اليوم السبت، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة، أن الوزارة تتبنى بناء الإنسان خلال المرحلة المقبلة، تماشيًا مع رؤية الدولة 2030، وبرنامج عمل الحكومة في "2018 - 2022"، لافتًا إلى أن ذلك يحتاج إلى وجود معطيات ومحاور داخل الجامعة.

وتابع وزير التعليم العالي، أن بناء الإنسان من الناحية العلمية، يتم من خلال نشر ثقافة البحث العلمي والتكنولوجيا، وبناء شخصية الطالب داخل وجوده في الجامعة، قائلًا: "هي رحلة طويلة تبدأ من المدرسة وصولًا إلى الجامعة، ليكون الطالب مؤهلًا لسوق العمل، ويصبح شخص تعتمد عليه الدولة في تحقيق خطط التنمية".

وانطلقت أولى جلسات مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة، في دورته السادسة اليوم بحضور السيسي، وتستمر حتى الأحد 29 يوليو.

وتعقد جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، والتي يشارك فيها رئيس مجلس الوزراء، الساعة 12.30 ظهرًا، وفي الثالثة عصرًا تبدأ جلسة "تطوير التعليم المصري".

أما اليوم الثاني للمؤتمر، فيبدأ في العاشرة صباحًا بجلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، والتي تشارك فيها وزيرة الصحة وعدد من عمداء كليات الطب، والأطباء الشباب.

وفي الثانية عشرة ظهرًا تبدأ جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، أما جلسة "اسأل الرئيس"، والتي يجيب فيها الرئيس السيسي عن الأسئلة بحضور شباب الجامعات، وتشهد الساعة الرابعة عصرًا، الجلسة الختامية للمؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان