إعلان

قومي المرأة يطلق تجربة "إشراك الرجال" للتوعية بأهمية مواجهة التمييز

07:58 م الخميس 26 يوليه 2018

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

عقدت لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس القومي للمرأة، الخميس، الاجتماع الثالث عشر لمنتدى منظمات المجتمع المدني برئاسة الدكتورة نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر اللجنة.

وأكد الدكتور نبيل صموئيل، أنه تم خلال الاجتماع عرض تجربتين تعاون ومشاركة بين أعضاء المنتدى من بينها تجربة "إشراك الرجال" التي اطلقها المجلس لتدريب الشباب من الجنسين وتوعيتهم بأهمية مشاركة الرجال في مواجهة بعض العادات التي تحض على التمييز ضد المرأة.

وأشار إلى أنه تم كذلك عرض تجربة (مؤسسة آكت)، والتي أطلقت حملة "مش قبل 18" لمواجهة قضية الزواج المبكر من خلال عقد ندوات وإعداد وتطوير ملصقات ونشرات في هذا الشأن.

من جانبه، بحث الدكتور يسري مصطفى، باحث في مجال الثقافة وحقوق الإنسان خلال المنتدى ورقة بعنوان "رؤية حول أشكالية التمكين وعلاقته بسيادة منهج الخدمات والإغاثة".

واستعرضت منى عزت، مدير برنامج النساء والعمل بمؤسسة المرأة الجديدة ورقة بعنوان "نحو دور فاعل للمنظمات غير الحكومية في دعم الحماية الاجتماعية"، مشيرة إلى أن الاقتصاد يواجه صعوبات واختلالات بنيوية تعيق تحقيق النموذج التنموي الذي يحقق العدالة الاجتماعية، ويفرض هذا الواقع أعباء جديدة على الدولة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي وخاصة بمنظومة الحماية الاجتماعية، والاستجابة إلى احتياجات المواطنين وخاصة الفقراء.

وأشارت إلى أن تحقيق التنمية يتطلب تضافر جهود أطراف ثلاثة هي الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لافتة إلى أن الوضع الراهن يؤكد على ضرورة استمرار هذا الدور للمجتمع المدني وأن يتم التنسيق بين الأطراف الأخرى الأساسية في عملية التنمية وهما الدولة والقطاع الخاص.

وأوضحت أن المنظمات غير الحكومية قدمت أدوارا متعددة بشأن الحماية الاجتماعية منها تقديم الخدمات المباشرة غير الحكومية للمجموعات المستفيدة من الجمعيات الخيرية والتنموية في جميع المحافظات، وأيضا إعداد وتقديم برامج التأهيل والتدريب ومن بينها التأهيل المهني الذي يسهم في إتاحة الفرصة لدخول سوق العمل، وأيضا العمل على طرح السياسات والتشريعات الخاصة بالحماية الاجتماعية ومسألة وتقييم دور الدولة في هذا الشأن، وأهمية التحول من التدخل بالخدمات إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان