إعلان

طبيب مصري بألمانيا يكشف تفاصيل مبادرته لإجراء 20 عملية مجاناً بالقاهرة

08:17 م الأربعاء 25 يوليه 2018

السفيرة نبيلة مكرم و الدكتور نورالدين عبدالرحيم مح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال الدكتور نورالدين عبدالرحيم محمد، أستاذ الأشعة التداخلية لعلاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية بجامعة فرانكفورت بألمانيا، إن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، تحرص على التواصل بشكل دائم مع علماء مصر في الخارج، واصفاً إياها بـ"المجتهدة".

وأضاف محمد، في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، إلى أن بداية تعارفه بالوزيرة، كان بمؤتمر شباب العالم الذي عقد نوفمبر 2017، متابعا:" حينما حصلت على الأستاذية من جامعة فرانكفورت، هنأتني وزير الهجرة، ودعتني كي ألتقيها في أول زيارة لي لمصر".

وعن تفاصيل لقائه بمكرم، أمس الثلاثاء، تابع:" قابلتني بمنتهى الحفاوة والتقدير، وطلبت مني زيارة المستشفيات المجانية في مصر، ومنها مستشفى بهية، ومستشفى الأورمان للأورام في الأقصر، كنوع من أنواع الدعم التي تقدمه الدولة، وهو ما يعد تقدير وثقة في العلم قبل أن يكون بمثابة تكليف".

وأشار أستاذ الأشعة التداخلية لعلاج الأورام، إلى أنه سيزور مستشفى بهية، غداً الخميس، للاطلاع على الهيكل الإداري للمسشتفى، وما تقدمة لمرضاها من خدمات وتطويرها، ومعرفة الجوانب الناقصة وتحسينها، موضحاً: "سأقوم بإلقاء محاضرة للأطباء، بالخدمات الطبية والمهارات التي اكتسبتها من مكوثي في ألمانيا، لتكون بداية تواصل بيننا، وتعاون للارتقاء بالمنظومة الصحية في مصر".

وعن مبادرته لإجراء 20 عملية جراحية بالمجان للمواطنين المصريين كل 3 أشهر خلال زيارته لمصر، تابع:" هو عمل تطوعي مني، أن أقوم باجراء 20 حالة عملية على الأقل، للمستشفيات التعليمية والجامعية، بغرض تعليم وتدريب وتقديم خدمة علاجية".

ونوّه عبدالرحيم، إلى أن نجاح التجربة، سيدفعه إلى دعوة باقي الأطباء المصريين في الخارج، والخبراء الألمان لمساعدته، قائلاً: "الأفكار الطيبة والبناءة تساعد وتكمل بعضها، لتكون موجات من العمل التطوعي والخدمي الي نقدر نفيد به بلدنا".

وأوضح أن مبادرته ستكون البداية، "خلال زياراتي القادمة لمصر، سأقوم بتوسيع نطاق زياراتي للمستشفيات، واتابع المرضى مع شباب الأطباء الموجودين لتقديم الخدمة للجميع".

وأعرب عبدالرحيم، عن امتنانه لمكرم، وبذل الجهد في التواصل مع علماء مصر في الخارج:" تقدير المسئولين في الدولة لأبناء مصر في الخارج، والحرص على التواصل شيء مشجع، يحثنا على مواصلة الجهد لرفع اسم مصر عالياً، ويشعرنا بأن جذوز طيور مصر المهاجرة ممتدة مع أرض الوطن".

والتقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالدكتور نورالدين عبدالرحيم نور الدين محمد، أستاذ الأشعة التداخلية لعلاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية في جامعة فرانكفورت بألمانيا، والحاصل على درجة الأستاذية في مجال علاج الأورام وأمراض الأوعية الدموية، بهدف بحث التعاون المشترك في مجال الأورام مع مستشفيات مصر المتخصصة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان