إعلان

"عبدالعال": تحملنا الكثير من أجل حماية البرلمان

04:54 م الأربعاء 25 يوليه 2018

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي وأحمد علي:

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إنه يشعر بسعادة بالغة لما تم تحقيقه من إنجازات خلال دور الانعقاد الثالث على طريق إعادة بناء الدولة المصرية، متابعًا: "دور الانعقاد الثالث كان من أدق مراحل البرلمان بخلاف دوري الانعقاد الأول والثاني".

جاء ذلك في ختام الجلسة العامة للبرلمان، لاستعراض إنجازات الأعضاء بدور الانعقاد الثالث، مؤكدا على أن هذا الدور كانت في منتهى الدقة وأصعب الفترات التي مرت على البرلمان.

وبشأن إشكاليات الاستجوابات قال عبدالعال: "يتساءل الكثير وفي القلب منهم الرأي العام عن عدم التقدم باستجوابات طوال المرحلة الماضية، وبالتالي على الجميع أن يعلم أن بعض الاستجوابات التي تم التقدم بها لم تتوافر الشروط الشكلية فيها من ناحية وأخرى لم تتوافر فيها الموضوعية وبالتالي تم حفظها".

ولفت عبدالعال، إلى أن الاستجواب هو إجراء خشن يترتب عليه سحب الثقة من الحكومة، متابعا: "الاستجوابات اتلغت من بعض الدساتير ومنهم الدستور الفرنسي"، مشيرا إلى أنه في ظل المراحل الانتقالية يكون استخدام مثل هذه الإجراءات قليل، والتركيز يكون على الأداء التشريعي، خاصة أن المؤسسات الدستورية في المراحل الانتقالية تكون ضعيفة.

وتابع حديثه: "لكم أن تعتزوا بالبرلمان، بعد أن واجه في الفترة الانتقالية بكل شجاعة وثبات وأقر التشريعات في كل المجالات وفي القلب منها المجال الاقتصادي، قائلا: "قال لي أحد الشخصيات الاقتصادية الكبرى إن البرلمان أقر بنية تشريعية اقتصادية لم تنجز من قبل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان