إعلان

بالتعاون مع "astro trips".. مصراوي يرصد الخسوف الكلي للقمر.. الجمعة

04:29 م الأربعاء 25 يوليه 2018

الخسوف الكلي للقمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

يشهد العالم، ظاهرة الخسوف الكلي للقمر لأطول مدة منذ أكثر من 100 عام، والذي يوافق الجمعة المقبل 27 يوليو.

وينشر "مصراوي" بالتعاون مع "astro trips" لحظة توثيق للحدث من قلب صحراء الفيوم، مساء الجمعة المقبل، عبر بث هذه الظاهرة على الهواء مباشرةً.

ومن المقرر أن يستمر خسوف القمر لمدة 103 دقائق مع بقائه داخل سطح الأرض؛ بسبب تقاطع الشمس مع القمر فيتحول لون القمر إلى اللون الأحمر.

وننشر أبرز المعلومات عن الخسوف الكلي للقمر.

ما هو القمر الدموي؟

لا يتطلب خسوف القمر معدات خاصة لرصده، وتحدث هذه الظاهرة عندما يمر القمر من خلال ظل الأرض، ليتحول لون القمر إلى اللون الأحمر الغامق أو البني المحمّر بدلًا من اللون الأسود الداكن خلال الخسوف القمري.

ما سبب هذه الظاهرة؟

يرجع السبب خلف هذه الظاهرة إلى انحناء أجزاء من الضوء المنبعث من الشمس عند عبوره أطراف الغلاف الجوي للأرض ليرتد مرة أخرى إلى سطح القمر، وفي تلك الأثناء يُبعثر الغلاف الجوي للأرض الأطوال الموجية القصيرة مثل ألوان (أخضر وأزرق) ويبقي على الألوان ذات الأطوال الموجية الطويلة وتشمل درجات اللون الأحمر الواقع في نهاية الطيف الضوئي.

ما الدول التي تشهد هذه الظاهرة؟

دول شرق أفريقيا، ووسط آسيا، ودول الشرق الأوسط، هي المناطق التي ستشهد رؤية هذه الظاهرة، والتي يتحول فيها القمر للون الوردي، بينما سكان أوروبا سيرون فقط كسوفًا جزئيًا للقمر، في الوقت الذي لن يتمكن سكان القارة الأمريكية من مشاهدة هذه الظاهرة، وبالنسبة لأستراليا لن تتمكن من رؤيته إلا في لحظات نهاية الظاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان