إعلان

وزير الكهرباء لـ"الصعايدة": أعلم معاناتكم وستحكمون على الفارق خلال عامين

12:59 م الأربعاء 25 يوليو 2018

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك مشكلات حقيقية تعاني منها شبكات التوزيع ببعض محافظات الصعيد أبرزها سوهاج وقنا.

وأضاف شاكر، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن البنية التحتية لشبكة توزيع الكهرباء بالمحافظات والمراكز والقرى والنجوع التابعة لها متهالكة وتعاني مشكلات عديدة، كما يجري حاليًا تنفيذ أكبر خطة لتطوير وزيادة المحولات والمغذيات وإنشاء أخرى جديدة، مؤكدًا: "الخطة كانت تتضمن وجود مغذي إضافي لكل قرية ورفضت هذا ووجهت بأن يتم إنشاء مغذيين بحد أدنى في كل قرية".

وكشف وزير الكهرباء عن زيارة قريبة لمحافظة سوهاج لمتابعة ما يجرى تنفيذه من خطط بالمراكز والقرى المختلفة لضمان استقرار ووصول التيار الكهربائي لكافة المواطنين، لافتا إلى أنه يعلم تمام العلم مدى المعاناة التي يعاني منها بعض أهالي الصعيد بسبب ضعف شبكات التوزيع.

وتابع وزير الكهرباء: "خلال عامين ستُحدَّث جميع شبكات التوزيع من خلال إنشاء وتركيب مغذيات ومحولات جديدة واستبدال الأسلاك العارية بالمعزولة لتأمين المواطنين".

وطمأن شاكر أهالي الصعيد قائلا: "خلال أقل من عامين سيتم تنفيذ خطة موسعة لتطوير شبكات التوزيع والنقل وزيادة الجهود ببعض المناطق التي تعاني من ضعف التيار الكهربائي وستحكمون بأنفسكم على الفارق".

وذكر الوزير أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بتخصيص كل الدعم والمساندة لمحافظات الصعيد كي ينعم أهلها بتيار كهربائي وتغذية مستقرة.

وأضاف وزير الكهرباء أنه لا توجد أي محطات توليد من محافظة أسيوط وحتى أسوان، غير أنه تم التغلب على هذه المشكلة من خلال رفع الجهود بشبكة نقل الكهرباء وزيادة جهود محطات المحولات التي يتم إنشاؤها حاليًا.

وزاد المهندس محمد شاكر: "تعاقدنا مع أكبر شركة في العالم متخصصة في إنشاء شبكات التوزيع وهي "ستيت جريد الصينية" والتي ستنتهي وفقًا للتعاقد معها بنهاية العام الحالي من تنفيذ 1260 كيلومترا من خطوط شبكات نقل الكهرباء بقوة 500 كيلو فولت".

وأكد الوزير أنه تم الانتهاء من تنفيذ 6 محطات نقل كهرباء منذ يونيو 2014، بإجمالي قدرات بلغت 6500 كيلو فولت، وبإجمالي استثمارات تبلغ 44 مليار جنيه، إلى جانب العمل على إنشاء 11 محطة ستنتهي في الربع الأول من2019.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان