إعلان

"الآثار": اختتام برنامج ربط أطفال المكتبات بمقتنيات المتاحف غدًا

08:10 م الإثنين 23 يوليه 2018

مبنى وزارة الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تختتم إدارة التنمية الثقافية والتواصل الاجتماعي بوزارة الآثار، غدًا الثلاثاء، فعاليات البرنامج الثقافي الذي دشنته يوم 18 مايو الماضي، تزامنًا مع الاحتفال بيوم التراث العالمي.

وقالت الدكتورة رشا كمال، مدير عام الإدارة، في تصريح اليوم الاثنين، إن برنامج الختام يتضمن عقد ندوة تثقيفة بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، لأطفال مكتبة خالد بن الوليد بحي الكيت كات بالجيزة تحت عنوان "اللغة المصرية القديمة"، وذلك لتعليم الأطفال الكتابة بالخط الهيروغليفي.

وأوضحت، أن هذا البرنامج الثقافي الذي دشنته الإدارة استمر لمدة شهر ونصف بهدف ربط أطفال المكتبات من سن 5 سنوات وحتى 12 سنة بمقتنيات المتاحف، حيث تضم العديد من المكتبات التابعة لجمعية مصر الثقافية وتنمية المجتمع في مختلف الجمهورية مثل مكتبة عرب المحمدي للطفل بحي الوايلي، ومكتبة السلام للطفل بحي السلام، ومكتبة مدينة نصر العامة، ومكتبة 6 أكتوبر العامة، ومكتبة المعادي العامة.

وأضافت مدير عام الإدارة، أن البرنامج انقسم إلي موضوعين، الأول تعليم الأطفال مبادئ اللغة المصرية القديمة، والثاني فنون الكتابة وتطور الخط العربي، لافتة إلى أن الإدارة سبق ونظمت ندوات بعنوان "متاحفنا أون لاين" بمكتبة جمعية الرعاية المتكاملة بمصر الجديدة، وزيارة للأطفال إلى منطقة الأهرامات ومتحف مركب خوفو بعنوان "آثارك حقك تعرفها".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان