إعلان

"الكهرباء": إنتاج محطات "البرلس والعاصمة وبني سويف" 7 أضعاف السد العالي

08:01 م الإثنين 23 يوليه 2018

واجهة مدخل محطة كهرباء البرلس

القاهرة - (أ ش أ):

عرضت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الاثنين، بعض الأرقام عن مشروعات مصر الكبرى في مجال الطاقة، من حيث الالتزامات والأعمال التي قامت بها التحالفات المنفذة خلال مدة 3 سنوات لمشاريع محطة كهرباء البرلس، ومحطة العاصمة الإدارية الجديدة، ومحطة بني سويف.

وذكرت الوزارة، في نشرة موجزة اليوم، أن الطاقة المولدة من المحطات الثلاث تبلغ 7 أضعاف إنتاج السد العالي، أي 14.400 ميجاوات، أما الكابلات المستخدمة بلغ طولها 7 أضعاف طول الحدود المصرية من الشمال للجنوب بطول 6.800.000 متر.

وأوضحت الوزارة، أنه في مجال مشروعات الطاقة الكبرى في مصر، طورت وأنشأت شركة "سيمنس" بالتعاون مع شركائها المحليين "أوراسكوم للإنشاءات" و"السويدي إلكتريك"، 3 محطات لتوليد الطاقة بنظام الدورة المركبة، وهي "محطة البرلس، ومحطة العاصمة الإدارية الجديدة، ومحطة بني سويف".

وتضم الـ3 محطات: "24 توربينًا غازيًا من طراز H-Class، و36 مولدًا للطاقة، و3 قواطع كهربائية معزولة بالغاز، و24 مولد بخار بنظام استرداد الحرارة، و12 توربينًا بخاريًا".

وفيما يخص الإنجازات التي تحققت، قالت الوزارة، إنه جرى إضافة 14.4 جيجاوات إلى الشبكة القومية للكهرباء، وتوفير إمدادات الكهرباء لـ45 مليون مصري، و45 في المائة زيادة في قدرات الكهرباء في مصر، بناء على تقارير 2015، وتدريب 600 عامل مصري على التشغيل والصيانة، وكذلك تدريب 66.000 عامل في مجال الصحة والسلامة المهنية، إضافة إلى 3 سنوات من الإنتاج والتنمية وأعمال الإنشاءات والتركيبات.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح غدًا الثلاثاء، عددًا من المشروعات القومية في قطاع الكهرباء.

وأوضح "راضي"، أن من ضمن تلك المشروعات، المحطات الثلاث العملاقة الأحدث في العالم التي نفذتها شركة سيمنز الألمانية في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية 14400 ميجا وات أي حوالي 50% طاقة كهربائية إضافية لشبكة الكهرباء الحالية بالجمهورية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان