إعلان

"لسه فيه أمل".. طلاب متفائلون باللحاق بـ"كليات القمة" في المرحلة الثانية للتنسيق

06:18 م الإثنين 23 يوليه 2018

ارشيفية

كتب- محمد قاسم:

انطلقت اليوم الاثنين، أولى أيام تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية في تنسيق الجامعات لمدة 5 أيام، حتى الجمعة المقبلة، بحد أدنى للشعبة "العلمية" 320 درجة أي بنسبة 78.05%، و285 درجة، أي بنسبة 69.51% للشعبة الأدبية.

على معامل الحاسب الآلي بكلية الهندسة في جامعة القاهرة، توافد صباح اليوم، العشرات من أولياء الأمور بصحبة أبنائهم من الطالبات والطلاب لتسجيل رغباتهم بعد أن صنفهم التنسيق ضمن المرحلة الثانية.

في المرحلة الثانية، كان طلاب الشعبة العلمية خصوصًا "علمي رياضة"، يحدوهم الأمل بالالتحاق بالأماكن الشاغرة التي تبقت في كليات تعد ضمن "الصفوة" في الجامعات المصرية مثل "الهندسة والطب البيطري والحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام".

من بين هؤلاء الطلاب، عبدالله أحمد كمال، الذي حصل على مجموع 93%، يقول لمصراوي: "الحمد لله هندسة نزلت مرحلة ثانية ولم تفتني فرصة الالتحاق بها بعد أن كنت قد فقدت الأمل في الالتحاق بها".

وأضاف الطالب، وهو يسجل رغباته بمعامل حاسبات هندسة القاهرة: "لو مجتش هندسة هدخل حاسبات ومعلومات".

كان لـ"آلاء"، رغبة أخرى بعد أن فقدت الأمل في اللحاق بكلية الطب بحصولها على مجموع 92.8%، تقول لمصراوي: "رغبتي الثانية الالتحاق بكلية الإعلام التي هي الأخرى نزلت مرحلة ثانية"، مشيرة إلى أنها سجلت في قائمة رغباتها، كليتي الإعلام والألسن.

وكان محمد هاشم يحلم في الالتحاق بكلية طب الأسنان، غير أنه حصل على 92.5% بالثانوية العامة، ليفقد الأمل في اللحاق بها، كون كلية طب الأسنان توقفت نسبتها عند 97.8% في المرحلة الأولى، لكنه لم يفقد بصيصًا من طموحه، مسجلًا رغباته في كلية تجارة قسم إنجليزي.

وسجل الحد الأدنى في المرحلة الأولى لكليات الطب 98.04%، بينما جاءت طب الأسنان 97.8%، والصيدلة 96.8%، والعلاج الطبيعي 96.70%، والهندسة 385 درجة بواقع 93.9%، بينما جاء الحد الأدنى للكليات الأدبية مثل كلية السياسة والاقتصاد بـ394 درجة بواقع 96.09%، وكلية الإعلام بـ398.5 بواقع 95%.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، قال في مؤتمر صحفي أمس، إن هناك أماكن شاغرة بالمرحلة الثانية في كليات "الهندسة، والحاسبات والمعلومات، والتخطيط العمراني، والفنون الجميلة عمارة"، وللشعبة العلمية بكليات "الطب البيطري والتمريض"، بجانب كليات "العلوم والفنون التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والآثار".

وأضاف الوزير، أن هناك أماكن شاغرة أيضًا لطلاب الشعبة الأدبية في كليات التجارة والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والتربية بكل شعبها.

اقرأ أيضًا:

للدخول على صفحة خاصة بتنسيق الجامعات (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان