إعلان

وكيل "خطة النواب": تقديرات الضرائب العقارية مبالغ فيها

01:42 م الإثنين 23 يوليه 2018

الناىب ياسر عمر

كتبت- هند الشامي:

قال الناىب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة، إن تقديرات الضرائب العقارية تجرى بطريقة مبالغ فيها، وهو ما ينتج عنه الكثير من الطعون ما يسبب تعطيلًا في تحصيل هذه الضرائب.

وأضاف عمر، لمصراوي، الاثنين، أن تقييم الضريبة العقارية غير مبني على أسس سليمة، وتعتبر أقل إيرادات بموازنة الدولة؛ لأنها المصلحة الوحيدة التي لا تصل للرقم المحدد؛ بسبب كثرة الطعون الناتجة عن تقديراتها الجزافية.

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن إيرادات مصلحة الضرائب دائما أقل من المستهدف، واصفا التقديرات للوحدات السكنية بأنها غير واقعية.

كانت سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية التابعة لوزارة المالية، قالت إن كل شخص يمتلك وحدة عقارية واحدة فقط لا تتجاوز قيمتها 2 مليون جنيه، معفاة من الضريبة شرط التقدم بطلب بأن لديه هذا العقار.

وقالت حسين، في تصريحات صحفية أمس الأول، إن من يمتلك وحدتين بسعر أقل من 2 مليون يدفع ضريبة على إحداهما، ويمنح إعفاء على الثانية لأنها بمثابة سكنه الخاص.

وطالبت رئيس مصلحة الضرائب، ملاك الوحدات السكنية التوجه لمكاتب المصلحة لتسجيل استمارة بيانات الوحدة، مشيرة إلى أن الضريبة تساوي 10% من صافي القيمة الإيجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان