إعلان

منظمة الصحة العالمية تهدي مصر 4.2 مليون جرعة من تطعيم شلل الأطفال الجديد

12:47 م الأحد 22 يوليه 2018

صورة ارشيفية

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن توفير جرعة جديدة من طعم شلل الأطفال عن طريق الحقن لأطفال مصر، خطوة مهمة ضمن سياسة وطنية واضحة لاستمرار الحفاظ على ما تم إنجازه من جهود للحفاظ على مصر خالية من المرض.

وبدأت مصر اليوم الأحد، حملة لتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال بالحقن عن طريق طعم جديد "سولك" والذي أضافته وزارة الصحة إلى جدول التطعيمات الإلزامية للأطفال.

وأضاف "جبور"، في تصريحات صحفية له، إن منظمة الصحة العالمية أهدت مصر حوالي 4 ملايين و250 ألف جرعة من الطعم الجديد "سولك" بالإضافة للحقن ذاتية التدمير اللازمة لاستخدامه.

وأوضحت المنظمة في بيان اليوم الأحد، أنه سيتم استمرار أخذ التطعيم الفموي الخاص بشلل الأطفال (سابين) طبقا لجدول التطعيمات الإلزامية، بالإضافة إلى الجرعة الجديدة من التطعيم عن طريق الحقن عند إتمام الشهر الرابع، وذلك في نفس المواعيد المعلن عنها من قبل وزارة الصحة والسكان. ويضاف التطعيم الجديد لباقي التطعيمات الإلزامية والمتوفرة في جميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمجان للمصريين وغير المصريين.

وأشارت منظمة الصحة العالمية أن إدراج جرعة جديدة من "سولك" عن طريق الحقن إلى جدول التطعيمات الإلزامية ضد مرض شلل الأطفال، يهدف لتعزيز وتقوية مناعة الجسم وذلك ضمن الخطة العالمية للقضاء على شلل الأطفال بشكل كامل.

اقرأ أيضًا:

بـ"سولك".. الصحة تبدأ اليوم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان