إعلان

"الوزراء" يكشف حقيقة استخدام 35 طفلًا في دار أيتام بتجارة الأعضاء

11:06 ص الجمعة 20 يوليه 2018

ارشيفية

كتب- محمد غايات:

رد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، على ما تداولته العديد من صفحات التواصل الاجتماعي من صور لـ35 طفلًا في دار أيتام غير مرخصة بمنطقة الشروق؛ تمهيدًا لاستخدامهم في تجارة الأعضاء.

وقال المركز، في بيان اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارتي الداخلية والتضامن الاجتماعي، اللتين نفتا تلك الأنباء جُملةً وتفصيلًا، مُوضحتين أن الصور المتداولة للأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي تعود إلى واقعة قديمة حدثت في العام الماضي بتاريخ 8 يوليو 2017 لدار أيتام غير مرخصة في منطقة المندرة بالإسكندرية.

وأضاف المركز، أنه جرى إغلاق تلك الدار في وقتها، واتخاذ الإجراءات اللازمة وتوزيع الأطفال على دور الأيتام التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الصور المتداولة ليست حديثة، وتم إعادة تداولها مرة أخرى خلال الفترة الحالية بهدف إثارة القلق والبلبلة بين المواطنين.

من جانبها، أوضحت وزارة التضامن أنه في حال ورود أي شكاوى متعلقة بدور الأيتام، هناك فريق للتدخل السريع يتحرك على الفور، ويتم إرسال لجان تدخل سريع لمعاينة الدار والتحقق بما جاء في الشكوى.

وناشدت الوزارتان جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بكل وزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان