إعلان

"والدة منة مش عاوزة تزعلها".. قصة 4 طلاب تظلموا من نتيجة الثانوية العامة​

07:25 م الإثنين 16 يوليو 2018

طلاب المرحلة الأولى يسجلون رغباتهم في التنسيق

كتبت- ياسمين محمد:

لا يزال طلاب الثانوية العامة يتوافدون على مقار المديريات التعليمية بالمحافظات، لتقديم التظلمات في المواد المتضررين من نتائجها، بحثًا عن درجات مستحقة تؤهلهم للالتحاق بالكليات التي طالما حلموا بها.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيحة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 /2018، الأربعاء الماضي، بنسبة نجاح 74.3%.

وفتحت وزارة التربية والتعليم، باب التقدم بالتظلمات أمام الطلاب، اعتبارًا من الأحد الموافق 15 يوليو ولمدة 30 يومًا.

وشهدت مدرسة السعيدية الثانوية بمحافظة الجيزة، إقبالًا كبيرًا من الطلاب في اليوم الثاني للتظلمات.

يقول الطالب محمد عادل، المقيد بشعبة الرياضيات، وحصل على نسبة 94%، إنه يتمنى الالتحاق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، ومن أجل ذلك، جاء يبحث عن درجات إضافية بمادة اللغة العربية التي فقد فيها 8 درجات.

ويضيف "عادل"، لمصراوي: "أنا عارف إن مجموعي هيدخلني هندسة، بس أنا عايز هندسة القاهرة مش المحافظات، وراجعت نموذج الإجابة لقيت نفسي هنقص 4 درجات بالكتير بسؤال التعبير كمان، فجيت اتظلم علشان أعرف غلطت في إيه".

أما الطالب يوسف وليد، الذي قرر أداء الثانوية العامة في عامين، رغبة في الالتحاق بكلية الطب البشري، فوجئ بفقدان 8 درجات بمادة اللغة العربية: "أنا قسمت السنة علشان ما انقصش ولا درجة، وقفلت كل المواد اللي خدتها السنة دي، لكن نقصت في العربي 8 درجات، وأنا علمي علوم مينفعش أنقص درجات كتير".

أما والدة الطالبة منة سيد، المقيدة بالشعبة الأدبية، وحاصلة على نسبة 90%، لا تريد أن تبدد حلم ابنتها في الالتحاق بكلية "تجارة إنجليزي": "بنتي تعبت وعملت اللي عليها، لكن نقصت في الإنجليزي 13 درجة، وجابت 37 من 50، ولازم تعدي الـ40 درجة عشان تدخل تجارة إنجليزي، جيت اتظلم علشان ما ازعلهاش".

واضطرت والدة الطالب حسام محمد، لتقديم تظلم في مادة اللغة الإنجليزية، بعد رسوب ابنها في المادة: "جايب فيها 18 وبيقولي أكيد مش درجتي، هشوف يمكن يكون ليه درجات وميدخلش دور تاني".

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية، إن كل طالب تقدم بتظلم سيحصل على حقه سواء كان له درجات أو لا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان