إعلان

وزيرة الهجرة تشكر الجيش خلال لقاء الضباط المرشحين لتمثيل مصر دبلوماسيًا

11:21 ص السبت 14 يوليه 2018

نبيلة مكرم والضباط المرشحين بالتمثيل الدبلوماسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بضباط القوات المسلحة المرشحين في مجال العمل في إطار التمثيل الدبلوماسي العسكري بالخارج وزوجاتهم، ضمن دور وزارة الدفاع للتوعية وتخريج ضباط مؤهلين دبلوماسيًا.

وتناولت المحاضرة العديد من الموضوعات المتعلقة بدور وزارة الهجرة، وقضايا الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وتطرقت وزيرة الهجرة، خلال الحوار، إلى الجهود المبذولة للتواصل مع الجيل الثاني والثالث لأبناء المصريين بالخارج وحمايتهم من أي أفكار دخيلة، وربط الخبراء في مختلف المجالات التنموية في خطة الحكومة 2030 من خلال سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

ووجهت "مكرم"، بحسب بيان اليوم السبت، الشكر إلى القوات المسلحة على دعمها لجهود الوزارة وحرصها على تبادل الخبرات الدبلوماسية لتخريج من يمثل مصر بصورة مشرفة، مشيرة إلى أهمية دور المرأة المهاجرة في الخارج وزوجات الملحقين.

وأضافت: "الدبلوماسيون يتلقون دورات مماثلة في الأمن القومي قبل توليهم مهام منصبهم في السفارات والقنصليات بالخارج، وأشيد بدور القيادة العامة للقوات المسلحة والحرص على الاهتمام ببرامج الإعداد والتأهيل ونشر الوعي الفكري والثقافي للعسكريين والمدنيين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان