إعلان

رئيس "السكك الحديدية" يكشف لمصراوي تفاصيل حادث قطار المرازيق

06:28 م الجمعة 13 يوليه 2018

كتب- أحمد نجيب:

تصوير- محمد حسام الدين:

كشف المهندس السيد سالم، رئيس هيئة السكك الحديدية، التفاصيل الكاملة لأسباب وقوع حادث قطار رقم "986"، القاهرة/ قنا بمحطة المرازيق، لافتًا إلى أن الواقعة حدثت ظهر اليوم، دون وقوع أية ضحايا باستثناء بعض الإصابات الخفيفة.

وقال رئيس السكك الحديدية، في تصريحات لمصراوي، إن قطار القاهرة/ قنا، كان يسير بسرعة تتراوح بين 100 إلى 110 كم/ س، وأن جميع الإشارات "السيمافورات" كانت تعمل بطريقة طبيعية، بما يعنى مواصلة القطار لرحلته بالسرعات المقررة له، التى تتراوح بين 100 إلى 120 كم/س.

وأوضح سالم، أن جدول التشغيل لم يكن مذكور به توقف القطار فى محطة المرازيق، كما لم يكن له التخزين فى المحطة، وأن "السكة" كانت خالية من أي قطارات آخرى، إلا أن القطار فوجئ بتحويل مساره إلى سكة أخرى، مما أدى إلى انقلاب بعض عرباته، مما يستوجب استدعاء مراقب الحركة ومسئول صيانة الإشارات، لمعرفة أقوالهم بواسطة اللجنة الفنية المشكلة من قبل وزير النقل الدكتور هشام عرفات.

وأضاف "سالم": "القطار تحول مساره لسكة أخرى، مما يعني أن هناك خطأ ما وقع أو أن هناك عطل فنى بالتحويلة جلعها تفتح وتحول مسار القطار"، لافتًا إلى أن التحقيقات ستكشف الأسباب الرئيسية والحقيقة.

وتوجه وزير النقل ورئيس السكك الحديدية مباشرة إلى مكان واقعة حادث القطار فور وقوعه، وتفقدا عربات قطار "القاهرة - قنا".

وانقلبت عربات من قطار 986 مكيف "القاهرة - قنا" في حوش محطة المرازيق بالبدرشين، ودفعت قوات الحماية المدنية بفرق الإنقاذ البري لموقع انقلاب القطار.

وقالت وزارة الصحة إن الحادث أسفر عن إصابة 55 شخصًا حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان