إعلان

وزير النقل: لن نرفع سعر تذاكر السكك الحديدية إلا بعد تحسين الخدمة

04:09 م الثلاثاء 10 يوليه 2018

الدكتور هشام عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، أنه لن يكون هناك زيادة في أسعار تذاكر السكك الحديدية إلا بعد تحسين الخدمات المقدمة في هذا المرفق، قائلًا: "هناك لغط سائد بشأن الأسعار إلا أن هدفنا أن تكون أسعار تذاكر السكك الحديدية مرتبطة بتحسين مستوى الخدمة".

وأضاف "عرفات"، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب هشام عبدالواحد، اليوم الثلاثاء: "ما دفعنا لزيادة سعر تذكرة المترو هو أن الخدمة به جيدة، وخشينا عليها من الانهيار من قلة الإمكانيات المتاحة، ونسعى لتحسين الخدمة المتاحة، وبعد تحسن خدمات القطارات من دخول عربات وجرارات جديدة للعمل ودخول الإشارات للخدمة سيبدأ المواطن الشعور بالفرق الرهيب، وحين يجدوا خدمة جيدة مقدمة لهم لن يتأخروا لأن هذا المرفق هو ملك للشعب وليس الحكومة ولن يكون به خصخصة".

وذكر وزير النقل، أن ماحدث خلال الـ4 سنوات الماضية في قطاع النقل البحري النهري يختلف تمامًا عما سيحدث في القطاع خلال السنوات الأربع المقبلة، وسيكون هناك طفرة كبيرة في القطاع قريبًا، مشيرًا إلى أن الوزارة نفذت عملية تكريك لميناء الإسكندرية والدخيلة، حيث كان عمق الميناء 12 مترًا، وبعد عملية التكريك الأخيرة أصبح بعمق 15.5 متر بتكلفة 9 ملايين جنيه.

وتابع "عرفات"، أن الانتهاء من إنشاء كوبري الدخيلة نهاية أغسطس المقبل، وتنفيذ عملية تكريك للنيل بين الأقصر وأسوان قبل بداية الموسم السياحي، والتعاقد بين الوزارة وهيئة قناة السويس للقيام بالتكريك من قناطر إسنا إلى القناطر الخيرية.

وكشف الوزير، عن أنه سيكون هناك ربط بين مصر والسودان من خلال مينائي قسطل وأرقين؛ إذ زادت حركة التجارة بين مصر والسودان، منوهًا إلى إنشاء مناطق لوجستية وتجميع على ميناء أرقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان