إعلان

بـ2480 سيارة إسعاف وطائرتين.. "الصحة" تستعد لعيد الفطر

11:44 ص الثلاثاء 12 يونيو 2018

الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية، وإلغاء الإجازات للفريق الطبي، بالإضافة إلى زيادة أرصدة أدوية الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، وانعقاد غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة بديوان الوزارة، لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك.

وأضاف وزير الصحة، في بيان، الثلاثاء، أن الخطة تشمل الدفع بـ2480 سيارة إسعاف مجهزة موزعة على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، بجانب تكثيف تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات، ومراجعة أرصدة أدوية الطوارئ وبنوك الدم، وانعقاد غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خطة التأمين الطبي خلال أيام العيد تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف المصرية وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

ولفت "مجاهد" إلى التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الإحالة والتي جرى استحداثها خلال الفترة الماضية ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.

ونوه "مجاهد" إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات.

وأضاف أنه جرى التنسيق مع جميع إدارات الشئون الصحية على مستوى المحافظات لرفع درجة استعداد فريق الانتشار السريع لدعم أي من مستشفيات المحافظة وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنع، والمجمدة، ومحلات الجزارة، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبه نقل اللحوم فى سيارات مستوفيه للاشتراطات الصحية، مؤكداً أنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين، وعرضها على النيابة المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان