إعلان

صغار ملاك العبور يطالبون بآليات إنسانية في تحصيل مستحقات الدولة

12:18 م الثلاثاء 08 مايو 2018

العبور الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعرب صغار الملاك بمدينة القادسية التابعة للعبور الجديدة، عن تأييدهم لقرار الحكومة بشأن إجراءات وقواعد تحصيل مستحقات الدولة، مؤكدين أنهم لن يطعنوا عليه، مطالبين الحكومة بآليات إنسانية لتطبيقه بحيث تراعي أوضاعهم المالية ومراكزهم القانونية.

وقال عبدالخالق الطويل، ممثل صغار الملاك، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن من حق الدولة تحصيل حقوقها، مشيرًا إلى أن القرار هدفه تقنين أوضاع صغار الملاك حتى لا يصبحوا فريسة لكبار الملاك والشركات الذين يحرضون على الطعن على القرار والتظاهر ضده.

وطالب الطويل وزير الإسكان بمراعاة صغار الملاك عند صدور آليات التطبيق، مقترحًا ألا يتعدى سعر المتر عند تغيير النشاط عن 400 جنيه، وطالب أيضا ألا يتضرر أصحاب المساحات الصغيرة التي لا تزيد عن 150 مترًا عند تقسيم قطع الأراضي.

وناشد الطويل الحكومة تلبية مطالب صغار الملاك حتى تفوت الفرصة على المحرضين الذين يخططون لتأليب الملاك ودفعهم للتظاهر في وقت مصر تحتاج فيه إلى العمل والإنتاج.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أصدر قرارا رقم 720 لسنة 2018 بشأن إجراءات وقواعد تحصيل مستحقات الدولة من المواطنين المتواجدين على الأراضي محل قرار رئيس الجمهورية رقم 249 لسنة 2016 والخاص بإنشاء مدينة العبور الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان