إعلان

وزير الإسكان يشارك في احتفالية مركز مجدي يعقوب بأسوان الجديدة - صور

08:54 م الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الإثنين، في الاحتفالية التى أُقيمت للإعلان عن وضع حجر أساس مركز مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بمدينة أسوان الجديدة.

وقال وزير الإسكان: "سعيد بإطلاق هذا المشروع في مدينة أسوان الجديدة، فهذا مشروع عملاق لمصر، ومنطقة الشرق الأوسط كلها، والوزارة ستقدم الدعم الكامل لهذا المشروع، والتيسيرات المطلوبة فى استخراج التراخيص اللازمة وخلافه، وهناك تكليفات لكل زملائي بالوزارة بالعمل معًا مع مؤسسة مجدي يعقوب لكي يرى هذا المشروع النور في أقرب وقت ممكن، حيث سيجعل من مدينة أسوان منارة طبية".

وخلال كلمته، دعا الدكتور مجدي يعقوب، مؤسس وعضو مجلس آمناء مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، جميع المصريين والأشقاء العرب لدعم "المركز العالمي للقلب بأسوان"، والذي سيتم وضع حجر الأساس الخاص به، في سبتمبر المقبل على ضفاف النيل بأسوان، على مساحة 37 فدانًا، بتكلفه تقدر بـ350 مليون دولار.

وسلط الدكتور مجدي يعقوب الضوء على أهمية سرعة الانتهاء من إنشاء المركز العالمي للقلب بأسوان، والذي سيستقبل ما يقرب من 80 ألف مريض بالعيادات الخارجية، حيث من المنتظر إجراء حوالي 12000 حالة ما بين جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية، مؤكداً أنه يتم التركيز على المرضى من الأطفال وحديثي الولادة، وهو ما يعادل 3 أضعاف القدرة الاستعابية للمستشفى الحالية.

من جانبه، قال الدكتور مجدي إسحق، نائب رئيس مجلس أمناء والرئيس التنفيذي للمؤسسة، إنه مع اكتمال الأعمال الإنشائية لمركز أسوان الجديد سيكون لدينا حوالي 1.200 من أمهر الأطباء والباحثين وطاقم التمريض الذين تم تدريبهم على أعلى مستوى لتشغيل المركز الجديد على أكمل وجه، مضيفًا: "مصر مليئة بالكوادر الطبية المؤهلة والقادرة على تشغيل المركز وفقًا لأحدث الطرق والأساليب الطبية والعلاجية العالمية".

وتابع الدكتور إسحق، أنه تم اختيار موقع مركز أسوان الجديد بعناية فائقة على مقربة من مطار أسوان الدولي، لسهولة استقبال ونقل المرضي من وإلى المركز، مشيرًا إلى أن أعمال تشغيل المستشفى الحالي والمركز الجديد تعتمد بالأساس على كرم الشعب المصري.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان