إعلان

وزير التعليم يشكو لـ"النواب" من موازنة الوزارة: تذهب للمرتبات فقط

07:43 م الإثنين 07 مايو 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على توفير أحدث الشاشات الإلكترونية التي تعمل بنظام اللمس لنحو 850 مدرسة تجريبية على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه سيتم توفير شاشة لكل فصل دراسي بتكلفة تصل إلى 30 ألف جنيه للشاشة الواحدة، وذلك كله دون تحميل الطالب أية أعباء مالية إضافية.

ونفى "شوقي"، في كلمة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة مجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى، لمناقشة مشروع موازنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، مجددًا صحة ما تردد حول تعريب مناهج المدارس التجريبية أو إلغائها، مشددًا على أنه لا تغيير لمن يلتحق بهذه المدارس حتى إشعار آخر.

وبالنسبة لموازنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قال وزير التعليم، إن الوزارة طلبت 128 مليار جنيه في مشروع موازنتها، وتم تخصيص 89 مليارًا فقط، لافتًا إلى أن المبلغ الذي تم تخصيصه يذهب للمرتبات، ولن ينعكس على القطاعات المختلفة لمنظومة التعليم.

من جانبه، قال النائب هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، في كلمة خلال اجتماع اللجنة، إن هناك توقيعات لنحو 300 نائب يطالبون بزيادة موازنة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بـ28 مليار جنيه فوق الموازنة المقترحة لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان