إعلان

رئيس جامعة القاهرة يشارك في منتدى رؤساء جامعات العالم ببكين

11:35 ص الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم

شارك الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في فعاليات منتدي رؤساء جامعات العالم الذي انعقد خلال الفترة من 2 إلى 6 مايو الجاري في بكين بالصين، بمشاركة 137 جامعة عالمية من قارات العالم الست.

ضم وفد جامعة القاهرة بالمنتدى الدكتورة رحاب محمود مديرة معهد كونفوشيوس بالجامعة.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، التقى رئيس جامعة القاهرة، بالعديد من رؤساء الجامعات العالمية على هامش المؤتمر، ومن بينها جامعات ويلز وبكين وكمبردج؛ لبحث إنشاء درجات علمية مشتركة في الفرع الدولي لجامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر، والذي احتفلت الجامعة بوضع حجر الأساس له يوم 29 أبريل الشهر الماضي، بحضور عدد الوزراء والشخصيات العامة والأكاديميين.

وصرح رئيس جامعة القاهرة، بأن مباحثاته مع رؤساء جامعات ويلز وبكين وكمبردج دارت حول إنشاء درجات علمية مشتركة في مجالات، اللغات، وإدارة الأعمال، والزراعة، والهندسة، والتكنولوجياالمتقدمة.

والتقى الخشت، سون تشون لان نائب رئيس مجلس الوزراء وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وأوضح خلال لقائه بها، حجم الاستقرار الذي تعيشه مصر وحربها القوية ضد الإرهاب، كما أشاد بالعلاقات الطيبة التي تربط بين مصر والصين في مختلف المجالات.

ولفت الخشت إلى أهمية مشروع الحزام والطريق بوصفه جسرًا لزيادة حجم التبادل التجاري العالمي، خاصة وأن مصر ستستفيد بشكل مباشر من مشروع الحزام والطريق من خلال حجم المرور في قناة السويس.

وعقدت اللجنة المنظمة لمنتدى رؤساء جامعات العالم ببكين، مؤتمرًا صحفيًا لرئيس جامعة القاهرة، بحضور مراسلي الصحف وقنوات الإذاعة والتليفزيون، وتطرق المؤتمرالصحفي إلى جميع قضايا التعليم الدولي وعلاقتها بالقضايا السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان