إعلان

وكيل "الإعلاميين" يكشف أبرز المتقدمين للقيد بالنقابة وموقف الصحفيين

11:29 ص الأحد 06 مايو 2018

طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قال طارق سعدة، وكيل نقابة الإعلاميين، رئيس لجنة القيد، إن النقابة تلقت طلبات عضوية من مختلف الفضائيات والعاملين بالتليفزيون المصري، وأبرز من تقدموا لعضوية النقابة هم: الإعلامي تامر أمين والإعلامي معتز الدمرداش والإعلامية نادية مبروك والإعلامي جمال الشاعر وإسماعيل الششتاوي وكيل الهيئة الوطنية للإعلام ومحمد العمري وكيل الهيئة، وغيرهم من الإعلاميين والعاملين بالمجال.

وأضاف لمصراوي، اليوم الأحد، أن اللجنة تعمل حاليًا على تقديم جميع التسهيلات للعاملين بمجال الإعلام، للالتحاق بعضوية النقابة، مشيرًا إلى أن العضوية تشمل 5 شُعب بالنقابة هي: التقديم والإخراج والمراسلة الإعلامية والإعداد والتحرير الإعلامي.

وعن إمكانية التحاق أعضاء نقابة الصحفيين بالنقابة، قال: "فيما يخص الإعلاميين من أعضاء نقابة الصحفيين، فلا يجوز بأي شكل الجمع بين عضوية النقابتين، وفي هذه الحالة يجب على الإعلامي أن يحصل على تصريح مزاولة مهنة الإعلام من النقابة، ويُجدد هذا التصريح كل 3 شهور".

وأوضح أن نقابة الإعلاميين خاطبت القنوات المختلفة بضرورة إرسال أسماء العاملين بالشعب الخمسة الخاصة بالنقابة، حتى يجوز لهم العمل بالمجال الإعلامي، مشددًا على أن النقابة لن تسمح لأحد مهما كان شخصه وأهميته أن يمارس العمل الإعلامي دون عضوية النقابة أو تصريح منها تحت أي سبب، حيث من المقرر أن الأمر إجباري وليس اختياريًا.

وتابع، أن النقابة ستنظم مؤتمرًا صحفيًا تعلن فيه الأسماء التي جرى قبولها كدفعة أولى بعضوية النقابة بعد استيفائها للشروط، موضحًا أن من شروط استلام كارنيه النقابة، التوقيع على الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنية.

وأضاف سعدة، أن شروط القيد تنطبق على الجميع، حتى تتمكن النقابة من ضبط الأداء الإعلامي، الذي تعرض للعديد من المشكلات في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن القانون لم يحدد مهلة للتقديم بعضوية النقابة، فالعضوية مفتوحة للإعلاميين في أي وقت.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان