إعلان

بالصور| صلاح "موضة التخرج" بالجامعات.. "أبومكة" في كل مكان

04:25 م الجمعة 04 مايو 2018

صلاح أصبح بطلاً لحفلات التخرج بالجامعات

كتب- محمد قاسم:

طغت شعبية محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، على جميع الأوساط الشبابية المصرية في مقدمتهم طلاب الجامعات، فأصبح بطلاً لحفلات تخرجهم مع توهجه في سماء كرة القدم العالمية في موسمه الأول مع ليفربول.

كان لطلاب قسم الهندسة "المدنية" بجامعة بورسعيد، السبق في الاحتفاء بصلاح بعدما نظم طلاب الفرقة الرابعة في 20 أبريل الماضي احتفالية ارتدوا خلالها "تيشرتات" فريق ليفربول الإنجليزي، و"باروكات" تشبه الشعر الكثيف لـ"محمد صلاح".

1

والتقط الطلاب الصور التذكارية مع بعضهم البعض متقمصين دور وحركات صلاح، ورددوا أغنية "Mo Salah" والتي ترددها جماهير ليفربول، تشجيعًا لنجم الفريق ومنتخب مصر، والتي انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة ويرددها جماهير ليفربول داخل المدرجات.

بعدها طبع طلاب الفرقة 104 بكلية التجارة جامعة القاهرة، في حفل تخرجهم أيضًا الاثنين 30 أبريل، صورة محمد صلاح، على "تيشيرتات" الحفل الخاص بهم، بعدما اتفقوا -على جروباتهم الخاصة- على طباعة صورة صلاح على "التيشرتات".

2

مشهد طلاب تجارة، لفت أنظار المطربة ساندي التي أحيت حفل تخرج الطلاب، حيث علقت عبر حسابها بموقع الصور "إنستجرام"، قائلة: "من أحلى الحاجات اللي لاحظتها صورة محمد صلاح اللي على تيشيرتاتكم ربنا يحبب فيك الناس".

11111

في ذات يوم تخرج طلاب تجارة القاهرة، كان طلاب هندسة المطرية يحتفون أيضًا بـ"أبومكة"، بعد أن طبعوا صورته أيضًا على شكل رسمة هندسية بتصميم أحد زملائهم.

كما قلد الطلاب والطالبات، احتفال الساحر المصري عقب إحرازه الهدف الذي تسبب في إقصاء مانشستر سيتي يوم 10 أبريل من دوري أبطال أوروبا.

4

وعن سبب انتشار ظاهرة احتفاء طلاب الجامعات بـ"صلاح"، قال الدكتور محمد كمال أستاذ علم النفس بجامعة كفر الشيخ، إن "محمد صلاح أصبح حالة في المجتمع المصري، وتحول لنموذج اقتداء في أطياف المجتمع بداية من أولياء الأمور حتى الشباب والأطفال فالجميع رآه نموذجًا للنجاح عن طريق الاجتهاد".

وأضاف كمال في تصريحات لمصراوي: "بعد ثورة 25 يناير 2011، بدأ ظهور حالة تدوير الرموز الشعبية التي يهتم بها الشباب، بدءًا من شباب الثورة وبعدها ​نماذج الفنانين مثلما ظهر في نموذج البلطجي عبده موته لكن صلاح حطم كل هذه الرموز".

وأوضح أن "صلاح أثبت للشباب أن الالتزام والإخلاص والاجتهاد يقود للنجاح والوصول للعالمية، كما ساهم نجاح صلاح في تحفيز أولياء الأمور على الاهتمام بأبنائهم".

31776144_1031869790312140_817124168083439616_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان