إعلان

سيارات "السوزوكي" تثير أزمة بمناقشات محلية النواب

03:19 م الأربعاء 23 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتقنين وضع سيارات السوزوكي "التمناية" التي تعمل كسيارة أجرة دون ترخيص.

وقال المهندس أحمد السجيني، في اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، إنه يتوافق تماما مع الطلب الخاص بـ"التمناية"، التي يجري تشغيلها كسيارة أجرة وتؤدي إلى وجود مواقف عشوائية كاملة، متسائلا: "من المسئول عن التعامل مع هذه السيارات، هل الداخلية أم المحافظة؟.

من جانبه، قال اللواء ألبير إدوارد، رئيس الإدارة العامة للمرور، إن مركبة "السوزوكي" يجوز ترخيصها ملاكي أو أجرة، وهناك ضوابط وشروط في الأجرة وهي نفس شروط الملاكي ويزيد عليها أن المحافظ المختص وفقا للقانون يحدد مركبات الأجرة وعددها وخط سيرها، واختصاص أصيل للمحافظ بفتح أو غلق باب التراخيص، وبالتالي هي سيارة موجودة ولا توجد بشأنها مخالفة.

ولفت "إدوارد"، إلى أن وجود حالات ضبط مخالفات للسوزوكي تبلغ 5898 حالة مخالفة للسوزوكي خلال 3 أشهر، وخلال العام الماضي 2017 تم ضبط 26 ألف مخالفة للسوزوكي فقط، موضحا أن رسوم الترخيص تزيد عن 1500 جنيه.

وتابع رئيس الإدارة العامة للمرور: "هناك بعض المحافظين تعاونوا وفتحوا باب التراخيص، وكل الفكرة تفتح لها باب التراخيص وتحدد خط سيرها.
وطالب اللواء حمدي الجزار، ممثل وزارة التنمية المحلية، بضرورة فتح باب التراخيص لهذه السيارات لمواجهة الواقع الفعلي مع وجود ضوابط محددة في نظام التشغيل، فهذا الأمر له بعد اجتماعي وبعد أمني، وهذه السيارات أكثر أمانا من التوك توك.

وعقب اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، بتأكيده على ضرورة أن تكون التراخيص مؤقتة، قائلا: "عندى زيادة سكانية، وتوجد خطوط مترو، وأتوبيسات النقل العام، والهدف الحفاظ على شكل الشارع، لازم يكون هناك ضوابط وتكون الحكومة صارمة".

ورد المهندس أحمد السجينى، قائلا: "الأصل في المسألة التصدي للمخالفات، وإذا تعذر التصدي للتعديات والمواقف العشوائية، واجب على المحافظ المختص مع إدارة المرور التنسيق مع الداخلية لتقنين وإصدار التراخيص من خلال خطة عامة تراعي النسبة العددية والتكدس، وكل ذلك يكون تحت إطار مشروع مواقف، حتى لا تترك له فرصة يحتل الشارع وتستمر المخالفات".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، برئاسة المهندس أحمد السجيني؛ لمناقشة طلب إحاطة بشأن انتشار سيارات سوزوكي "فان" التي تحمل لوحات ملاكي ولكنها تعمل أجرة في وضح النهار، وبحضور اللواء أحمد تيمور، واللواء محمد أيمن، واللواء محمد الشيخ، نواب محافظ القاهرة، واللواء ألبير إدوارد.a

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان