إعلان

"البحث العلمي" تعلن فتح باب التقدم لبرنامج جامعة الطفل "الموسم الرابع"

01:16 م الأربعاء 23 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:
أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فتح باب التقدم للدورة الرابعة من برنامج جامعة الطفل 2018، الذي أطلقته الأكاديمية عام 2015، اعتبارا من غد الخميس.

وأوضحت أكاديمية البحث العلمي، في بيان اليوم الأربعاء، من المقرر أن يستقبل البرنامج هذا العام عدد 4300 طالب تتراوح أعمارهم ما بين 9 وحتى 12 سنة من مختلف محافظات الجمهورية، في 34 جامعة مصرية حكومية وخاصة، مشيرة إلى أن الأطفال في هذا البرنامج يدرسون بقاعات المحاضرات والمعامل بداخل أروقة الجامعات على يد الأساتذة الجامعيين. ويبلغ متوسط دعم الأكاديمية للطالب الواحد في برنامج جامعة الطفل ألف جنيه سنويا.

ويقدم البرنامج 9 تخصصات علمية مختلفة، منها 7 تخصصات موحدة في كل الجامعات ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا استنادا على برنامج جامعة الطفل العالمي، مشيرة إلى أن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل، ويتبقى تخصصان تنفرد باختيارهما كل جامعة علي حسب ما تتميز به في المجال العلمي.

ويأتي برنامج جامعة الطفل الذي تتبناه الأكاديمية، كمشروع قومي في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم.

ولفتت أكاديمية البحث العلمي، في بيانها، إلى أن المشروع في حاجه إلى الدعم من الجهات المعنية بالتعليم في مصر، وكافة مؤسسات الدولة لضمان استمرار هذا المشروع، خاصة بعدما لاقى قبول مجتمعي كبير، وبلغ اجمالي عدد المشاركين بالبرنامج حتى الآن ما يقرب من15000 طالب، موضحةً يمكن التقدم من خلال الرابط التالي http://childuni.asrt.sci.eg/.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان