إعلان

العصار يبحث تصنيع "تابلت" بالتعاون مع شركات برتغالية

09:41 ص الأربعاء 23 مايو 2018

الدكتور محمد سعيد العصار وسفيرة البرتغال في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مادلينا فيشر، سفيرة البرتغال في مصر وجورجي ساكوتو المدير التنفيذي لشركة JP Sá Couto، بمقر الوزارة.

وحسب بيان، اليوم الأربعاء، قال "العصار" إن الهدف من اللقاء، مناقشة إمكانية التعاون المشترك بين الجانب المصري والبرتغالي في مجال تصنيع أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت) والحواسب الشخصية، وأوضح إمكانية تبادل الخبرات والمعلومات الفنية في هذا المجال بين الشركة البرتغالية وشركة بنها للصناعات الإلكترونية، الرائدة في مجال الصناعات الإلكترونية وبها مجموعة من خطوط الإنتاج المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات وأطقم فنية متميزة.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي، حرص الوزارة على تطبيق أحدث ما توصل إليه العلم واتباع أحدث النظم التكنولوجية في مجالات التصنيع.

والتقى "العصار"، أوريكو دياس وزير الدولة للعولمة البرتغالي و سفيرة البرتغال في فبراير الماضى.

من جانبها قالت "فيشر"، إن الجانب البرتغالي، مهتم بالتعاون المشترك وبحث فرص الاستثمار بمصر خاصةً في ظل المناخ الجيد للاستثمار والنجاحات التي يحققها برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر ودوره في جذب المزيد من الاستثمارات البرتغالية لتنفيذ مشروعات مشتركة تعود بالنفع على الاقتصاد القومي لكلا البلدين، وأعربت عن تطلعها لعقد شراكات جديدة بين الشركات البرتغالية وشركات الإنتاج الحربي ما سيسهم في توطيد العلاقات الاقتصادية بين مصر والبرتغال.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة JP Sá Cout أن الشركة، إحدى الشركات البرتغالية العاملة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية والتقنية المبتكرة والمستدامة في مختلف المجالات وعلى رأسها مشروعات تطوير التعليم باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان