إعلان

رئيس تضامن النواب: أوزبكستان بها كم هائل من الصوفيين

05:59 م الإثنين 21 مايو 2018

الدكتور عبدالهادي القصبي

كتب ــــ أحمد علي:

استقبل الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن والأسرة وذوي الإعاقة بمجلس النواب، بمكتبه اليوم الاثنين، سفير دولة أوزبكستان بالقاهرة، إيبك عثمانوف والوفد المرافق له.

وضم الوفد كل من بختيار إدريسوف المستشار السياسي للسفارة، وإيهاب محمد حسن مستشار بسفارة أوزبكستان، وشهرت إبراهجيموف سكرتير بسفارة أوزبكستان.

وأكد القصبي، أن اللقاء تناول دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتدعيم أواصر المحبة والتعاون الثنائي، قائلا "إن أوزبكستان دولة بها كم هائل من أهل الصوفية والطرق الصوفية تمثل أهم دعائم الأمور الدينية، ولذلك يمكن من خلال أهل الصوفية والتي أمثلها بصفتي رئيس للمجلس الأعلى للصوفية أن ندعم العلاقات بين البلدين".

وأشار القصبي إلى أنه شرح الوضع الحالي في مصر للسفير، مؤكدا علي قوة الاقتصاد المصري في عهد الرئيس السيسي وزيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي، بعد أن كنا على شفا الإفلاس بعد ثورة يناير.

وقال رئيس لجنة التضامن والأسرة وذوي الإعاقة بمجلس النواب، "أكدت للسفير على أن الإحتياطي المصري الآن تعدى الـ 40 مليار دولار، وهو رقم أكبر مما كان عليه في عهد الرئيس مبارك".

ونوه إلى أن الاستقرار والأمن والأمان أصبح السمة المميزة للدولة المصرية الآن، وتعافى بشكل كبير جدا بعد حالات من الانفلات عقب الثورة، وهو ما كان له مردود إيجابي علي حياة المواطنيين وجذب استثمارات كبيرة.

ونوه رئيس لجنة التضامن، إلى أنه شرح للسفير التركيبة البرلمانية المصرية من خلال ما يحتويه مجلس النواب من كتل سياسية وفئات أهمها وجود تمثيل قوي للمرأة والأقباط والشباب، ووجود أكثر من حزب سياسي.

ولفت القصبي إلى أنه شرح للسفير ما يقوم على أرض مصر حاليا من تنمية ونهضة كبرى في شتى المجالات، سواء الاقتصادية أو السياسية أو منظومة الحماية الاجتماعية للمواطن المصري، أو من خلال شبكة الطرق العملاقة التي تم إنشاؤها خلال المرحلة الماضية، ومحور قناة السويس الاقتصادي العالمي.

وأضاف القصبي أن السفير الأوزبكستاني بالقاهرة أثنى على الأوضاع بمصر، وطالب أن يرتقي التعاون والتنسيق بين البلدين إلى مستويات أكبر، وثمن الحضارة المصرية، مؤكدا أن مصر بلد حضارة عريقة ولها جذور تضرب في التاريخ وأن الشعب المصري يتميز بالحكمة والعقل والصبر،

وعقب نهاية اللقاء اصطحب القصبي السفير الأزوبكستاني بجولة داخل مجلس النواب زار خلالها متحف مجلس النواب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان