إعلان

"البنا" يتفقد مزرعة الـ20 ألف فدان لمتابعة تأثيرات تقلبات الطقس - صور

10:48 ص الأربعاء 02 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تفقد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موقع مزرعة الـ20 ألف فدان التي تزرعها الوزارة بمنطقة غرب غرب المنيا؛ للوقوف على آثار الطقس السيئ وتأثيرات الظروف الجوية على التجهيزات التي تجري بالمزرعة.

وحسب بيان، اليوم الأربعاء، تفقد الوزير جميع الأنشطة والأعمال والانشاءات التي يجري تجهيزها بكامل المساحة، من صوب زراعية، وزراعات مكشوفة، ومحطة الإنتاج الحيواني، فضلا عن متابعة تقارير التنبؤ بالظروف الجوية لعدة أيام مقبلة بالتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية.

وعقد وزير الزراعة لقاءً مفتوحًا مع العاملين بالمشروع، وقيادات مركز البحوث الزراعية والوزارة، للاستماع للمشكلات التي تواجههم، لإيجاد الحلول المناسبة لها.

ووجه البنا مركز البحوث الزراعية باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الطقس السيئ والظروف الجوية المختلفة، لتجنب أي تأثيرات سلبية على الإنتاج النباتي والحيواني بالمشروع.

ولفت وزير الزراعة إلى أن مشروع استزراع الـ20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا هو عبارة عن مزرعة نموذجية إرشادية متكاملة، وفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ضمن خطة الدولة لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع في مناطق الاستصلاح بإقامة مشروعات تنموية متكاملة، تساهم في تحقيق الأمن الغذائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان