إعلان

"التعليم العالي": نستهدف تدريب 1500 موظف في خطة إعداد القيادات

02:00 م الأربعاء 16 مايو 2018

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الثلاثاء، حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من مرحلتي الماجستير، ودبلوم إدارة الأعمال الحكومية من برنامج إعداد القيادات الحكومية بجامعة اسلسكا مصر.

وفي كلمته أشاد عبدالغفار، بالتعاون العلمي والتعليمي مع الجانب الفرنسي، الذي يأتي انعكاسا للعلاقات المتميزة التي تجمع بين القاهرة وباريس، مشيدا بتجربة جامعة اسلسكا مصر، في تقديم منح تنافسية في مجال إدارة الأعمال للعاملين بالجهاز الإداري في الدولة والتي تنسجم مع الخطة الاستراتيجية للدولة 2030.

وحسب بيان، اليوم الأربعاء، أوضح عبدالغفار، أنه سعى منذ توليه حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإنجاح مشروع تأسيس فرع لجامعة اسلسكا في مصر؛ إيمانا بالتعليم المتميز الذي تقدمه في مجال العلوم الإدارية؛ وهو الأمر الذي تكلل بصدور قرار جمهوري يسمح لها بالتوسع في أعمالها، داعيا إدارة الجامعة لبناء مقر دائم للجامعة لأداء رسالتها على الوجه الاكمل.

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن برنامج إعداد الكوادر الحكومية يأتي متفقا مع رؤية القيادة السياسية، في تحقيق مجتمع متعلم وجهاز إداري كفء وفعال وبناء المهارات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة.

وشارك في الحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري واللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق، وستيفان رومانيه، السفير الفرنسي بالقاهرة والدكتور حسن ندير رئيس الجامعة الفرنسية بمصر، والدكتور محمد الحناوي، رئيس جامعة اسلسكا مصر.

من جانبها عبرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن سعادتها لاستمرار البرنامج الحكومي لتأهيل الكوادر الإدارية بالتعاون مع جامعة اسلسكا مصر في تخريج كوادر إدارية ماهرة قادرة على إحداث التغيير المنشود في المنظومة الإدارية بمصر، مؤكدة إن وزارة التخطيط لها عدة برامج متنوعة لبناء مهارات العاملين في الدولة مثل برنامج القيادات الوسطى والبرنامج الرئاسي للشباب وتأسيس الأكاديمية المصرية للتدريب انسجاما مع توجه القيادة السياسية لبناء المهارات وإصلاح الجاهز الإداري في الدولة.

من جانبه قال اللواء أبو بكرالجندي، إن برنامج إعداد القيادات الحكومية يعد خطة رائدة لتطوير الكوادر الإدارية والقيادية في الدولة والايمان بقدرة الشباب على التغيير وإحداث نهضة تتوافق مع رؤية مصر 2030 لتطوير الجهاز الإداري في الدولة وتأهيل الشباب المصري الذي تبلغ نسبته 60% من إجمالي سكان مصر، ونقل مصر للمكانة اللائقة بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان