إعلان

"دعم مصر" يطالب بإنشاء هيئة للدواء وتوفير مستحضرات للمصانع - صور

10:37 م الثلاثاء 15 مايو 2018

كتبت- مروة شوقي:

عقد ائتلاف دعم مصر، اليوم الثلاثاء، جلسة حوار مجتمعي، لمناقشة المعوقات التي تواجه صناعة الدواء وآلية تنظيمها، بحضور النائب أحمد سمير، عضو الهيئة الاستشارية للائتلاف، ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والنائب زكريا محيي الدين، وكيل لجنة الصناعة بالمجلس، وممثلي غرفة صناعة الأدوية، ورؤساء مجالس إدارة شركات اﻷدوية، وخبراء في القطاع الدوائي.

وناقش الاجتماع، العديد من التحديات التي تواجه صناعة الأدوية في مصر، منها نقص بعضها، علاوة على التأخير في مراحل التسجيل والتسعير من اللجان المعنية بصدورها، إلى جانب مشاكل براءة الاختراع ونظام بوكسات اﻷدوية.

ودعا ممثلو شركات اﻷدوية، إلى ضرورة تمثيل قطاع اﻷدوية بشرائحه المختلفة أثناء مناقشة التشريعات المنظمة لقطاع الصحة في مصر، وإصدار قانون واضح بلائحة تنفيذية خاص بتنظيم هذه الصناعة، فضلًا عن دعم الجهات المعنية لاستخراج شهادات جودة للمصانع الوطنية لتسهيل تصدير وتسويق صناعة الدواء المصري.

واتفق الحضور على أهمية تسعير تكلفة الدواء، وسرعة اتخاذ اﻹجراءات اللازمة لحل هذه المشكلة، إضافة إلى إنشاء هيئة للدواء وتوفير المستحضرات اللازمة للمصانع التي لديها عجز في منتجاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان