إعلان

تفاصيل اجتماع "خطة النواب" بممثل وزارة التنمية المحلية

08:10 م الأحد 13 مايو 2018

مجلس النواب

كتب- محمد نصار:

عقدت لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسى، اجتماعًا اليوم، لاستلام بعض التعديلات الهامة التي طلبتها اللجنة على موازنة البرامج والأداء الخاصة بوزارة التنمية المحلية، بحضور النائبة سيلفيا نبيل، رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030، وموازنات البرامج والأداء، وممثلي الوزارة وعدد من النواب.

وخلال الاجتماع، عرض ممثل الوزارة التعديلات التي أدخلتها الوزارة، طبقًا لموازنة البرامج والأداء، وفي ضوء استراتيجية 2030.

وقالت النائبة سيلفيا نبيل، إن وزارة التنمية المحلية قدمت موازنة برامج وأداء 5 محافظات كلٍ على حدة، ومع نهاية الأسبوع ستستكمل باقي المحافظات، لافتة إلى أن هذا التفصيل سيساعد كافة النواب على متابعة المشروعات التي تتم في محافظاتهم، وأن هذا التفصيل نتيجة مناقشة الموازنة في البرلمان.

في نفس السياق، قال الدكتور حسين عيسى، رئيس اللجنة، إن هذه أول مرة نرى أن هناك محافظات تقوم بعمل موازنات البرامج والأداء، بمدد زمنية محددة وبمشروعات واضحة وبمؤشرات قياس أداء وتبويب المصروفات على كل مشروع أو بند.

من جانبه، قال ممثل وزارة التنمية المحلية، إن هذه أول مرة تعرف المحافظات مخصصاتها المالية والخطة الاستثمارية تقريبًا قبل بدء العام المالي، وبناءً عليها وضعت كل محافظة خطتها.

وذكرت النائبة سيلفيا نبيل، أن أصعب وزارة كان من الممكن أن تتحول إلى موازنة البرامج والأداء، وكان تحولها من أصعب التحديات التي تواجه اللجنة، لافتة إلى أن اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، داعم في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان