إعلان

عودة الهدوء للمترو.. وتواجد أمني مكثف بالمحطات الرئيسية

02:26 م السبت 12 مايو 2018

كتبت- مها صلاح الدين ونانيس البيلي:

عادت حركة تدفق الركاب بمحطات مترو الأنفاق بالخط الأول "المرج ـ حلوان" إلى طبيعتها، بعد مشادات ومشاحنات بين مواطنين وموظفين بمحطتي "المرج وحلوان" اعتراضاً على قرار زيارة أسعار تذاكر المترو.

وحاول عدد من الركاب القفز من فوق ماكينات وبوابات الدخول بدون تذاكر، لتندلع مشادات مع الأمن الإداري، قبل أن تتدخل شرطة النقل والمواصلات لاحتواء الموقف.

وكثفت قوات الشرطة تواجدها بالمحطات الرئيسية بخطوط المترو الثلاثة (رمسيس، والتحرير، وشبرا الخيمة، وحلوان، والمعادي، والمرج، والعباسية، والعتبة، والمنيب).

واحتجزت قوات الشرطة ما لا يقل عن 10 أشخاص صباح السبت إثر شغب في بعض محطات مترو الأنفاق، ثاني أيام رفع تعريفة الركوب في المرفق الحيوي بالقاهرة الكبرى، حسبما أفاد مصدر أمني.

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر قطارات مترو الأنفاق في القاهرة الكبرى بنسبة 250 في المئة بدءا من يوم الجمعة، في ثاني زيادة في أسعار التذاكر خلال اقل من عام.

وأشار بيان للوزارة إلى أن سعر التذكرة الواحدة لمسافة تسع محطات سيبلغ ثلاثة جنيهات وخمسة جنيهات لمسافة 16 محطة، وسبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة.

وكان الركاب يدفعون جنيهين في شبكة المترو التي تعمل بنظام التذكرة الموحدة، حتى لو غيروا القطار، وبمعزل عن عدد المحطات في رحلتهم.

ولا تطال الزيادة الجديدة التخفيضات التي يتمتع بها الطلبة وكبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة، والتي ستظل كما هي.

وتأتي هذه الزيادة وسط خسائر متراكمة في شركة شبكة مترو الأنفاق تصل إلى 618.6 مليون جنيه مصري. يستخدم المترو، الذي يربط بين مناطق القاهرة الكبرى، أكثر من ثلاثة ملايين راكب يوميا منذ إنشائه قبل ثلاثين عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان