إعلان

توقيع بروتوكولين تعاون بين القوى العاملة وجامعة الزقازيق

02:43 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

وقع وزير القوى العاملة، محمد سعفان، والدكتور خالد حسن عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الخميس، بروتوكولين للتعاون بين الوزارة والجامعة، بحضور عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

شهد توقيع البروتوكولين، اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وخالد المصري وكيل الوزارة مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة، ونواب البرلمان جهاد إبراهيم، وأحمد فؤاد أباظة، والدكتور محمد حبيب، واللواء عصام أبو المجد، والمهندس فايز أبو خضره، وعمر مصلحي، ورجال الدين المسيحي.

وقال سعفان، إن البروتوكول الأول، يهدف إلى تدريب الطلبة والخريجين في أثناء فترة الدراسة على مهن فنية تعمل على تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، وتأكيد أهمية التدريب المهني والتحويلي في دعم الاقتصاد الوطني والحد من البطالة، وذلك من خلال عقد ورش عمل بالجامعة ترتكز إلى الاستفادة من خبرات الطرفين في هذا المجال.

ولفت الوزير، إلى أن البروتوكول الثاني، يهدف إلى تعزيز نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وتنمية مهارات الطلاب في مجالاتها المختلفة، وحثهم على الإبداع، من خلال إقامة المسابقات العلمية بين طلاب الجامعة، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل اللازمة.

وأوضح وزير القوى العاملة، في تصريحات صحفية عقب التوقيع، أن بروتوكول التدريب يقضي بعقد ندوات وورش للعمل بقاعات الجامعة تحت مسمي "بلدك معاك"، فضلاً عن السماح باستخدام مراكز التدريب الخاصة بالوزارة لتدريب طلاب الجامعة والخريجين على المهن الفنية التي تقدمها دون مقابل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان